الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لتمثيل محافظة بيت لحم في بطولة المحافظات الشمالية : إبداع تبدع.. وإلى قلقيلية تقلع

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 09:59 )
بيت لحم - معا - جرت الأسبوع الماضي وعلى مدى ثلاثة أيام بطولة الأمم الأوروبية الخاصة بمواليد 1994 في محافظة بيت لحم، حيث استطاع نادي إبداع الدهيشة وبالتخصص الحصول على المركز الأول.. مؤكداً تسيده لبطولات المحافظة في الفئات المساندة، بعد فوزه أيضاً الشهر الماضي ببطولة سباعيات الأسير لمواليد 1993..
شارك في البطولة 14 فريقاً يمثلون المحافظة.. بدءاً بشباب التعامرة وزعترة ودار صلاح وثقافي بيت ساحور وأرثوذكسي بيت ساحور.. مروراً بإسلامي بيت لحم وأرثوذكسي بيت جالا والمالحة والدوحة وإبداع الدهيشة... وليتواجد أيضاً نادي الخضر وحوسان ومراح معلا ووادي النيص.. وبعد تقسيم الفرق إلى مجموعات أربع.. وصعود الأول والثاني من كل مجموعة.. تقابل في مباريات قوية.. إبداع الدهيشة والخضر.. وانتهت بفوز إبداع.. ثقافي بيت ساحور ووادي النيص... تأهل على أثرها الثقافي.. وحوسان والدوحة.. وانتهت بفوز حوسان.. وليكمل أرثوذكسي بيت ساحور الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي بعد فوزه على إسلامي بيت لحم..
وفي مباريات نصف النهائي جرت المباراة الأولى بين إبداع الدهيشة وحوسان.. حيث سيطر إبداع على مجريات المباراة.. غير أن ركلات الحظ الترجيحية تدخلت لحسم المباراة وبتألق حارس إبداع الذي صد ثلاثة ركلات ترجيحية.. لتنتهي بتأهل إبداع إلى المباراة النهائية.. وفي الطرف المقابل كان هناك الديربي الساحوري وبعد تسجيل الثقافي لهدفه الأول رد عليه الأرثوذكسي بهدفين.. لكن قبل صافرة النهاية كان الثقافي يسجل هدف التعادل.. ملحقاً إياه بهدف الفوز في الوقت الضائع.. ليقابلوا إبداع في المباراة النهائية.. والتي جاءت من طرف واحد من قبل إبداع الدهيشة الذي استطاع لاعبوه تسجيل ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.. ليؤكدوا علو كعبهم في محافظة بيت لحم لهذه الفئة ودون أية هزيمة.. وممثلين لمحافظة بيت لحم في بطولة المحافظات الشمالية والتي ستجري الشهر القادم في قلقيلية، ضمن الاحتفالات بانطلاق بطولة الأمم الأوروبية في النمسا وسويسرا.
هداف البطولة: عايد زعول من حوسان وبرصيد ثمانية أهداف
أفضل حارس في البطولة: عوض أبو شعيرة من إبداع الدهيشة
أشرف على البطولة: عضو الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم محمود خليفة، وعضو اللجنة الفرعية محمود عودة.
حكم المباريات: ربحي وقاد، غالب النتشة، حسن حمدان، سامر البندك، إبراهيم مشعل، إياد حمامدة.