الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تنظم مسابقة طلابية في توثيق قصص النكبة

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 14:24 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مسابقة ثقافية في توثيق قصص النكبة وذلك ضمن فعاليات ونشاطات مديرية التربية والتعليم لإحياء الذكرى الستون للنكبة وبالتعاون مع مديرية الثقافة.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن تنظيم هذه المسابقة يأتي ضمن الفعاليات والنشاطات التي تنظمها مديرية التربية والتعليم في قلقيلية لإحياء الذكرى الستون لنكبة فلسطين، ومن اجل توثيق قصص النكبة ممن عايشوها من كبار السن بشكل علمي ومنهجي.

وأضاف عودة أن هذه المسابقة ستحفز الطلبة على استذكار وقائع نكبة فلسطين من خلال عقد لقاءات مع كبار السن وتوثيق معاناتهم وقصصهم التي عايشوها ابّان نكبة فلسطين عام 1948م ، كما أضاف عودة بأن مديرية التربية والتعليم ستعمل ضمن خطتها للأنشطة الطلابية في العام القادم على توثيق التاريخ الشفوي لنكبة فلسطين .

أما مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية فقال بأن هذه المسابقة تأتي ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات نفذتها مديرية التربية والتعليم في قلقيلية وبالتعاون مع اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة قلقيلية ، مضيفا بأنه تم تعميم هذه المسابقة على كافة طلبة المدارس الأساسية العليا والثانوية في مدارس محافظة قلقيلية ، حيث يشترط في المسابقة أن ذكر بيانات توضيحية عن مصدر القصة مثل اسم الراوي وعمره ، ومكان سكنه الأصلي والحالي ، وان تتم كتابة القصة بشكل مجرد كما رواها المصدر .

ويشرف على تنظيم مسابقة توثيق قصص النكبة قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية وبالتنسيق مع مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية حيث سيتم لاحقا تشكيل لجنة لفرز وتقييم القصص المشاركة في المسابقة .