الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقرير الشهري لمديرية شرطة سلفيت: فحص 302 مركبة وتحرير 91 مخالفة وتسجيل 45 قضية

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 14:12 )
نابلس - معا - اصدر المكتب الاعلامي للشرطة في محافظة سلفيت تقريرها الشهري، موضحة أنها قامت بفحص 302 مركبة وحررت 91 مخالفة كما سجلت 45 قضية وقامت بانجاز عدة مشاريع لتعزيز علاقتها مع المواطنين والمجتمع المحلي.

واوضحت المديرية في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان إدارة المرور والنجدة في المحافظة: سجلت ثلاثة حوادث سير نتج عنها أضرار مادية عدد اثنان، وقامت الإدارة بفحص 302 مركبة وحررت 91 مخالفة متنوعة وتم إتلاف خمسة مركبات غير قانونية وحجز ست مركبات.

قسم التحقيق:
----------------
سجل القسم 24 قضية تنوعت بين شتم وتحقير، وإتلاف مال الغير والسرقة وغيرها، حول منها للنيابة العامة 15 قضية وثمانية قضايا مازالت تحت المتابعة وتم تحويل قضية واحدة لجهات أخرى.

قسم التنفيذ:
---------------
قام القسم بتوزيع 40 تبليغا بالحضور ونفذ 25 مذكرة تنوعت بين مذكرات محكومية وأوامر حبس لعدم دفع الدين وغيرها.

إدارة المباحث الجنائية:
------------------------
سجلت الادارة ثماني قضايا تنوعت بين السرقة والحرق ومعاكسات هاتفية وغيرها وقامت الإدارة بإنجاز العديد من معاملات حسن سيرة وسلوك وبحوث أمنية.

إدارة الدوريات والنجدة:
-----------------------
سيرت الادارة دوريات محمولة عدد 145 وقامت بفض شجار عدد اثنان وتقوم الإدارة بمساندة أقسام وأدارت الشرطة في عملها.

إدارة شرطة السياحة والآثار:
-----------------------------
سجلت الادارة خمسة عشر قضية تنوعت بين هدم بيوت تراثية والتنقيب عن أثار والتجارة بمواد تراثية وأنجز القسم سبع قضايا من هذه القضايا أل خمسة عشر.

ونوه تقرير الشرطة انه تم افتتاح إدارة للحراسات في محافظة سلفيت وتقوم الإدارة بشكل ثابت ودائم بتامين المستشفى والمحكمة والنيابة والمحافظة ودائرة السير وتساند باقي الأقسام في أعمالها.

واوضح تقرير شرطة محافظة سلفيت أن إدارة العلاقات العامة والأعلام في المحافظة قامت بعمل مجموعة من النشاطات أهمها مشروع الشرطي الصغير بالتعاون مع الإغاثة الدولية، وزيارة المجالس البلدية والقروية وتعريفهم بعمل الشرطة تحت شعار كل مواطن هو شرطي وهذا المشروع سيطول 19 بلدية ومجلس قروي في المحافظة وبمشاركة جميع إدارة وأقسام الشرطة.

وقامت الإدارة بمتابعة زيارة اللواء حازم عطا الله لشرطة سلفيت وتغطيتها إعلاميا، وعقد جلسة حوار مفتوح لرؤساء المجالس البلدية والقروية مع مدير الشرطة المقدم يوسف شحادة ومحافظ سلفيت العميد منير العبوشي ومناقشة سبل التعاون بينهم، وقامت الإدارة بالمشاركة بفعاليات ذكرى النكبة، ونظمت العديد من الزيارات للمؤسسات الرسمية والمحلية في المحافظة.

وختم تقرير شرطة محافظة سلفيت بإنجازات مركز شرطة بديا، وقال مدير المركز الرائد محمد أبو بكر أن الشرطة وزعت 120 تبليغا وتم تسير 25 دورية راجلة داخل البلدة وتم تنفيذ 35 مذكرة إحضار و 6 مذكرات حضور للمحافظ وغيرها.

وقام المركز بمساندة عمل البلديات وتأمين ثلاث مواكب للزوار وشارك مدير مركز بديا في ورشات العمل بين الشرطة والبلديات بأشراف قسم العلاقات العامة والأعلام ويقوم المركز يوميا بتأمين مدرسة بنات بديا الثانوية .

وقال المقدم يوسف شحادة مدير شرطة محافظة سلفيت أن هذه الإنجازات والأعمال تأتي بتوجيهات وتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة.

وناشد شحادة المواطنين التبليغ عن أي شخص يمس الأمن المجتمعي مؤكدا على حسن العلاقة بين الشرطة والمجتمع المحلي.