الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال اعتقل 5 نشطاء سلام واصاب 2 خلال تظاهرة ضد جدار نعلين

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 14:22 )
القدس - معا - اعترفت قوات الاحتلال الاسرائيلي انها اعتقلت ناشطي سلام اسرائيليين خلال منعها تظاهرة سلمية ضد جدار الفصل في نعلين كما اصيب عدة متظاهرين جراء القاء جنود الاحتلال قنابل الصوت باتجاههم .

واتهم الاحتلال المتظاهرين برشق جنود الاحتلال بالحجارة فيما اكد عشرات المتظاهرين ( 70 متظاهرا ) ان الخطوة كانت سلمية للاحتجاج المستمر ضد جدار الفصل ومنع الجرافات من مواصلة عملها عن طريق الوقوف باجسادهم امام كف الجرافة .

احد المتظاهرين اليساريين اليهود قال لموقع والله الاخباري : تريد اسرائيل مصادرة منطقة تابعة لمقبرة البلدة لحساب مستوطنة حشمونائيم القريبة .

واضاف : حاولنا منع مصادرة الاراضي لحساب الجدار وانحراس الشركات الامنية الاسرائيلية الخاصة هناك صوبوا اسلحتهم النارية باتجاه المتظاهرين العزل .حسب قوله .

مراسلة معا في رام الله قالت ان خمسة مواطنين اصيبوا بجروح متفاوته، في قرية نعلين غربي رام الله، واعتقل ثلاثة آخرون بينهم متضامنيين، جاء ذلك بعد ان اعتدت قوات الاحتلال على اعتصام سلمي نظم ضد جدار الفصل العنصري، الذي شرع العمل باقامته على اراضي القرية.

هذا ودارت مواجهات عنيفة بين اهالي القرية والزارعين والمتضامنين الاجانب من جهة وقوات الاحتلال المتمركزة على اراضي المواطنين المصادرة لصالح جدار الفصل العنصري من جهة اخرى.

واكد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين ان قوات الاحتلال اعتدت على الاعتصام بالهروات وقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي، ما ادى الى اصابة خمسة عرف من بينهم محمد شمعون الذي اصيب بحروق بالوجه والصدر جراء قنبلة صوت، وكذلك المزارعين عبد الحق عميره، وايوب سرور، ومحمد عبد القادر، والمتضامنه كيرستي، كما وتم اعتقال رئيس نادي نعلين وعضو الحمله بعد اصابته صلاح تايه الخواجا ومتضامنين احدهما اسرائيلي.