الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم تعلن عن اقرار 23 مشروعاً لدعم صمود المواطنين في القرى المتضررة من الجدار

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 17:56 )
طولكرم ـ معاً ـ أعلن محافظ طولكرم العميد طلال دويكات عن اعتماد مجلس الوزراء 23 مشروعاً في محافظة طولكرم لدعم القرى و البلدات المتضررة من اقامة جدار الفصل العنصري .

وأكد دويكات أن إقرار هذه المشاريع ياتي في الذكرى الرابعة لصدور قرار جنيف في سياق الجهد الحكومي لدعم صمود المواطنين فوق أرضهم .

وإعتبر دويكات ان الدعم الذي تقدمه الرئاسة و الحكومة خصوصاً من خلال وحدة الجدار في مجلس الوزراء يستهدف التخفيف من معاناة المواطنين ودعم صمودهم فوق أرضهم.

وتحدث في المؤتمر الصحفي علي عامر رئيس وحدة الجدار في مجلس الوزراء الذي اكد ان السلطة الوطنية تعمل على اربعة محاور وهي المحور القانوني ،من خلال متابعة قضايا مصادرة الاراضي امام المحاكم الاسرائيلية و الدولية والتي تكللت بإصدار محكمة العدل الدولية قرارها ضد جدار الفصل و المحور الثاني هو الارتقاء بالكفاح الجماهيري وتعميم هذه التجربة في كافة المواقع، والمحور الثالث هو العمل الاعلامي و العمل مع المتضامنين الاجانب لفضح ممارسات الاحتلال ، و المحور الرابع هو توفر متطلبات الصمود للمواطنين في المناطق المتضررة، وتأتي هذه المشاريع في اطار هذا المحور الاساسي .

واشار عامر ان مجلس الوزراء وافق على 226 مشروعاً في مختلف المحافظات منها 23 مشروعاً في محافظة طولكرم وسيتم تنفيذها بالتعاون مع المجالس المحلية و الوزارات ذات الاختصاص لهذه المشاريع .

وسيتم متابعة تنفيذ هذه المشاريع من خلال لجنة تم تشكيلها و التأكد أن هذه المشاريع تشكل أولوية للمواقع التي سيتم تنفيذها فيها ,ومن أجل تفعيل الجهود المبذولة لمواجهة جدار الفصل العنصري سيتم قريباً دعوة كافة الهيئات و المؤسسات العاملة في هذا المجال من أجل تنسيق الجهود وتوحيدها وتنفيذ سلسلة من الفعاليات في الذكرى الرابعة لصدور قرار جنيف ضد جدار الفصل العنصري وفي نهاية المؤتمر الصحفي ناقش الحضور افضل السبل لدعم صمود المواطنين وتحديد الأليات لتحقيق هدف هذا الدعم وهو التخفيف من معاناة المواطنين .

جاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحفي عقده المحافظ في قاعة الغرفة التجارية شارك فيه علي عامر رئيس وحدة الجدار في مجلس الوزراء و العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية ووليد أبو موريس رئيس بلدية طولكرم ورؤساء المجالس المحلية في محافظة طولكرم وممثلين عن القوى الوطنية و المؤسسات الأهلية .