الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تجري امتحان الوظائف التعليمية لـ 45 ألف متقدم وسط اجواء من الهدوء والانضباط

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 18:12 )
رام الله -معا- بدأ اليوم حوالي 45 ألف متقدم ومتقدمة من حملة الشهادات الجامعية والعليا والدبلوم في الضفة وغزة، تقديم امتحان الوظائف التعليمية لـ 26 مادة وتخصص، والتحق المتقدمين في 199 قاعة امتحان، في ظل أجواء سادها الهدوء والنظام والانضباط في مختلف قاعات الوطن.

وقامت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي والوكلاء المساعدون وعدد من المدراء العامين بجولة تفقدية لقاعات امتحانات المتقدمين في رام الله وغزة للاطمئنان على سير الامتحانات.

وكانت العلمي قد أكدت خلال زيارتها لقاعتي الامتحان في مدرستي بنات رام الله الثانوية ومدرسة ذكور رام الله، أن وزارة التربية تهدف من أجراء هذا الامتحان الموحد لـ 45 متقدم في الضفة وغزة وإنهاء نظام الدور -الذي كان متبع في السابق- إلى خلق فرص متكافئة لجميع المتقدمين ولاختيار 3500 معلم ومعلمة من بينهم، داعية المتقدمين إلى بذل قصارى جهدهم.

وأوضحت العلمي أن وزارة التربية تضع سياساتها الإدارية والتربوية استناداً إلى خطتها الخمسية وتطبيقاً لشعر التنمية والإصلاح الذي ترفعه الحكومة الفلسطينية، وان سياساتها في التوظيف نابعة من روح خطتها الاستراتيجية والقائمة على توظيف المعلمين الأكفاء والمميزين.

وقالت العلمي "أن وزارة التربية ستحرص أثناء عملية تنفيذ الامتحان والتصحيح على اجراءات غاية في الدقة والشفافية والمهنية بعيداً عن أي نوع من المحابات والمحسوبية".

وبينت العلمي بان الوزارة سوف تعمل على تحليل نتائج امتحان المتقدمين ودراستها، والاستفادة من مؤشراتها في دفع تطبيق استراتيجية تأهيل المعلمين التي أطلقتها الوزارة مطلع الشهر الجاري لإخراج معلمين ذوي اختصاصات تتلاءم والمنهاج الفلسطيني واحتياجات السوق.

من جهتها قامت وكيل الوزارة في المحافظات الجنوبية زينب الوزيرة بجولة تفقدية لعدد من قاعات امتحانات المتقدمين في القطاع، واثنت خلالها على الانضباط والهدوء الذي تمت به عملية إجراء الامتحانات وأداء اللجان المشرفة والهيئات، لما بذلوه من جهد كبير للسيطرة على مجريات الامتحان وتوفير الهدوء للممتحنين.

من جانبه بين نائب مدير عام الشؤون الإدارية مصطفى العودة أن وزارة التربية عملت بأقصى ما لديها من طاقات إدارية وفنية لإيجاد أجواء وظروف صحية أثناء العملية الإجرائية لتنفيذ الامتحان، خاصة فيما يتعلق بتشكيل لجان الامتحان وتوزيع المراقبين على اللجان بشكل يتلاءم ويتوافق مع عدد المتقدمين للامتحان.

وبين العودة أن وزارة التربية ستعمل على نشر نتائج ما يقرب 45 ألف متقدم منهم 27 ألف في الضفة و18 ألف متقدم في القطاع عبر موقع الوزارة الالكتروني ومن خلال مديريات التربية فور الانتهاء من عملية التصليح والتدقيق.