الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رعاية الطالب الفلسطيني تقيم ورشة عمل حول تطوير التعليم في مدارس الأونروا في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- نظمت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني وبالشراكة مع دائرة التعليم في وكالة الغوث ورشة عمل مصغرة لمناقشة قضايا التعليم في المدارس.

وشارك في هذا الاجتماع التحضيري لورش العمل كل من: د. محمود الحمضيات مدير دائرة التعليم في الوكالة، وعلي المجدلاوي مدير المنطقة التعليمية في الوسطى، وفضل السلول رئيس برنامج التطوير في الوكالة، وخالد صبح رئيس جمعية رعاية الطالب الفلسطيني. كما حضر الاجتماع عدد ونخبة من أساتذة الجامعات، والمعلمين في مدارس الوكالة.

وقد صرح الجميع عن التزامهم المهني والأخلاقي نحو تطوير التعليم في قطاع غزة من أجل مصلحة أبناء الوطن وتعزيز دورهم في المجتمع، وأن هذا هذا الدور يجب أن لا يقتصر على مدارس الأونروا فقط بل يجب أن يتم دعم وتقديم الخدمات لمدارس الحكومة التي هي بحاجة ماسة لمثل هذه الخطوات العملية التي تعزز دور التعليم وتؤدي إلى تطويره على الصعيد البشري والدراسي.

وقال الدكتور محمود الحمضيات بأن هذا الاجتماع يأتي نتيجة وثمرة اليوم الدراسي الذي عقد بتاريخ الأول من ايار/ مايو 2008 بالشراكة بين المنطقة التعليمية في وكالة الغوث وجمعية رعاية الطالب الفلسطيني، لذا سنستمر ونكمل هذا المشوار والأمانة لما قمنا به سابقاً من أجل تحقيق هذه الرؤية التي ستتحول لحقيقة عما قريب لتعليم يضاهي مستوى التعليم مدارس الدول المتقدمة لأن الخيرة في أبناءنا الطلبة وقدراتهم عالية جداً.

وأضاف علي المجدلاوي بأنه يدعو لانعقاد دائم يحدد شهرياً بحضور عدد من المثقفين وأساتذة الجامعات من أجل مناقشة مشاكل وهموم مدارسنا وطلابنا ومدرسينا، وبالتالي التوصل لأفكار نيرة تؤدي إلى الطريق الصواب.

واتفق الجميع أن يتم منذ اللحظة التشبيك مع المؤسسات والجامعات من أجل التحضير لمؤتمر تربوي عملي وليس نظري يناقش مشاكل التعليم.

وفي ختام الجلسة قامت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني بتوزيع شهادات شكر وتقدير، وكتعبير عن الاستمرارية من خلال شهادات حملت شعار نحو تعليم متطور لكي تستمر مسيرة التعليم بجهد ونجاح.