الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يستضيف وفداً برلمانياً سويدياً ويطلعه على معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 13:25 )
رام الله - معا - استضاف مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يوم امس، وفداً سويدياً مشكلاً من برلمانيين في الحزب الاشتراكي المسيحي، ونقابيين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

والتقى الوفد في جولته الدراسية التي تستمر ليومين عدد من الشخصيات الفلسطينية منهم الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة، ومدير عام مركز الديمقراطية وحقوق العاملين حسن البرغوثي، اضافة الى شخصيات دينية اسلامية مسحية، واعضاء من المجلس التشريعي وممثلين عن الكتل البرلمانية، خلال زيارة لمقر المجلس التشريعي.

من جانبه مدير عام مركز الديمقراطية وحقوق العاملين حسن البرغوثي، وضع الوفد في صورة الحركة النقابية وتاريخها في فلسطين، والدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني، اضافة لآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وبين لهم معاناة الطبقة العاملة في الاراضي الفلسطينية جراء ممارسات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز وغيره، حيث تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة بشكل لافت وغير مسبوق.

واطلع الوفد على اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء المماسات الاسرائيلية من جدار واستيطان ومصادرة أراض وحواجز، وخطورة وأثر ذلك على المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وقدم لهم شرحاً عن الوضع العام في قطاع غزة جراء الحصار المفروض عليه من عام تقريباً، وما نجم عن ذلك من ظواهر ونقص في المواد الاساسية وانعدام سبل العيش الكريم، والدور الذي تلعبه المنظمات غير الحكومية للمساعدة في الخروج من الازمة.

بدوره أكد الوفد قناعته بضرورة زوال الاحتلال وتبعاته، ووعد بنقل صورة ما يجري في الساحة الفلسطينية الى البرلمان السويدي.