الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يبحث مع المفتي العام ما الت اليه محافظة نابلس بسبب الاعتداءات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 15:11 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم الاثنين، الشيخ محمد حسين خطيب المسجد الاقصى المبارك، والمفتي العام للاراضي المقدسة، والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالخطيب وشكره على هذه الزيارة وتعرض للاوضاع العامة في المحافظة وما عانته من دمار وتخريب على ايدي الاسرائيليين خلال الانتفاضة الثانية، مشيرا الى ان نابلس تعتبر من اكبر محافظات الضفة الغربية من حيث الكثافة السكانية وهذا يشكل عبء على التنمية في ظل الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال عبر سياسة الحواجز العسكرية وهذا اثر سلبا على النواحي الاقتصادية، وزاد من معاناة السكان حيث تحتاج هذه المحافظة الى جهود اكبر من اجل التخفيف من هذه الظروف الصعبة التي يعيشها السكان.

واكد المحيسن ان اول خطوة في تنمية القطاع الاقتصادي تكمن في ازالة هذه الحواجز حتى يفتح المجال امام المواطنين لحرية الحركة واستثمار الاموال.

وأوضح المحيسن ان الفلتان الامني لعب دورا في غاية السوء لانه ساهم في تدمير ما لم يدمره الاحتلال الاسرائيلي، ولكن وبعد تطبيق الخطة الامنية في المحافظة بات كل مواطن يلاحظ ان نابلس اليوم مختلفة تحت مظلة سيادة القانون والنظام وما نتطلع اليه الان في هذه المحافظة هو الرقي بها من الناحية الاقتصادية لتعود الى سابق عهدها.

وبدوره شكر المفتي محافظ نابلس على استقباله، مشيرا ان هذه الزيارة تأتي للاطلاع على الاوضاع العامة في نابلس، موضحا ان المنصب الذي يشغله المحافظ على قدر كبير من المسؤولية فهو يمثل الرئيس لانه الحاكم الاداري وهو في منصب خدمة في نابلس بلد الثورة والاقتصاد والحضارة .

واشار المفتي الى ان الاوضاع اختلفت كثيرا عما قبل في المحافظات خاصة بعد استتباب الامن والنظام ففي السابق كانت الفوض والفلتان الامني، اما اليوم فنحن ننعم بسيادة القانون كما ان هناك تغييرا طرأ على العمل في المؤسسات وهذا سيشكل الجذور الصلبة التي سترقى بنا للوصول الى دولتنا الفلسطينية.