الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة ومنظمة "الفاو" ترعيان ورشة زراعية بأريحا حول "التنسيق بين المؤسسات الاهلية والحكومية"

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 16:33 )
اريحا - معا - نظمت وزارة الزراعة وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول "التنسيق بين المؤسسات الأهلية والحكومية" في منطقة الأغوار.

جااء ذلك بحضور الدكتور عزام صالح مدير المشاريع بمنظمة الفاو والمهندس محمود حسين الوكيل المساعد في وزارة الزراعة والدكتور مراد شاهين منسق الورشة والتي تم خلالها مناقشة الآليات الواجب إتباعها من قبل المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي في غور الأردن من اجل تفعيل الآليات التنسيق فيما بينها ومع وزارة الزراعة من جهة أخرى وكذلك توسيع مستوى الاستفادة من المشاريع الزراعية وتجنب تكرارها بشكل غير منظم .

وخلال الورشة تم التأكيد على أهمية وفعالية استخدام نظام معلومات المشاريع الزراعية والذي من شانه ألمساهمه في تخطيط الالويات الضرورية والاحتياجات اللازمة للنهوض بالقطاع الزراعي في المنطقة .

واضح المهندس محمود حسين بان الورشة تأتي في إطار التعاون ما بين الوزارة والمنظمة الدولية والتي تعتبر الشريك الفعلي للوزارة على المستوى الفني، مؤكدا حرص الوزارة على دعم وتطوير القطاع الزراعي، مستشهدا بقرار الحكومة والذي تضمن صرف (35) مليون شيكل لدعم المزارعين لتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء موجة الصقيع مطلع هذا العام .