الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد جمعيات المزارعين يختتم مشروع من المزارع المنتج للأسر المنكوبة بغزة

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 09:32 )
غزة- معا- انتهى أمس اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين- قطاع غزة ، من تنفيذ مشروع " من المزارع المنتج إلى الأسر المنكوبة في قطاع غزة " في مناطق وسط وشمال القطاع بهدف دعم المزارعين المتضررين والأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقال عيسى الشتلة مدير عام اتحاد جمعيات المزارعين في فلسطين أن المشروع ممول من التضامن المغربي الفلسطيني بكلفة إجمالية بلغت 20 ألف دولار، مبينا أن 250 أسرة استفادت من المشروع عبر تقديم سلة زراعية متكاملة من الخضروات والاجبان وزيت الزيتون تم شراؤها من 45 مزارعا بهدف دعمهم.

وشكر الشتلة التضامن المغربي الفلسطيني على تمويله لهذا المشروع خدمة للقطاع الزراعي والمزارعين ، مشيدا بالعلاقة الممتازة بين الشعب الفلسطيني والشعب المغربي متمنيا التواصل المستمر بين الشعبين.

بدوره أوضح المهندس تحسين سعدات مدير الاتحاد في قطاع غزة أن المشروع يستهدف بالأساس تحقيق هدفين اولهما مساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم الزراعية فلي ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والهدف الثاني توفير طرود غذائية لبعض الأسر الفقيرة والمتضررة.

وأكد سعدات على أهمية مثل هذه المشاريع التي تخدم المزارعين وتساعدهم على الاستمرار في مهنة الزراعة وعدم هجرة أراضيهم الزراعية.