الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع عدد ضحايا الحصار إلى (167)- الحصار حرم عائلة العماوي من الفرحة بابنها الشاب "محمد"

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 11:42 )
غزة- معا- أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، عن وفاة الحالة المرضية (167) جراء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو الشاب محمد العماوي من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال رامي عبده، الناطق باسم اللجنة الشعبية، اليوم الثلاثاء إن الشاب العماوي (22 عاماً) أنفق عليه والده قرابة 80 ألف دولار بعد أن باع ممتلكاته من أجل علاجه، لكنه توفي بسبب عدم تمكنه من مواصلة العلاج جراء الحصار.

وحسب والد الشاب العماوي فإن "ابنه أجرى عملية في مستشفى اسرائيلي قبل عدة أشهر بعد إصابته بمرض اللوكيميا "سرطان الدم"، وكان من المفترض أن يقوم بالمراجعة الدورية لإجراء الفحوصات لكنه لم يتمكن بسبب إغلاق المعابر".

وكان من المقرر أن يتوجه الشاب العماوي أول من أمس إلى إسرائيل لكن بسبب الإغلاق تأخر ليوم واحد، مما أدى إلى نزيف شديد بالدم وفقد الرؤية وتوفي في مستشفى الشفاء".

ومن المقرر تشييع جثمان العماوي ظهر اليوم، من مسجد الست رقيه في حي الشجاعية. ودعت اللجنة الشعبية وسائل الإعلام لتغطية الجنازة.

وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أعلنت في وقت سابق اليوم وفاة الرضيع ورد هاشم صبيحة البالغ من العمر عشرة ايام, بسبب الحصار الاسرائيلي على القطاع.