الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تنظم حفلا تكريميا للفائزين في مسابقات الأنشطة التربوية

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم شمال غزة اليوم حفلا تكريميا للمدارس والمدرسين والطلاب الفائزين في المسابقات والانشطة التربوية المختلفة، وذلك بمناسبة نهاية العام الدراسي.

وقد حضر الاحتفال مدير التربية والتعليم في شمال غزة مسلم عبد الحميد مسلم والنائبين الاداري والفني، د.نهى شتات، والأستاذ فتحي رضوان، ومدراء المدارس والمدرسين والطلبة.

بدوره أكد مسلم على أهمية الأنشطة التربوية المختلفة، في تنمية مهارات الطالب الذاتية وصقل شخصيته بما يؤهله لأن يكون عنصرا فاعلا وبناءً ومثمرا في مجتمعه، قادرا على تحمل مشاق الحياة ومواجهة الصعاب، موضحا أن العملية التربوية لم تعد مقتصرة فقط على المنهاج المقرر فحسب، وإنما امتدت لتطال كافة النواحي المختلفة التي لها علاقة بارتقاء الطالب على مختلف المستويات النفسية والجسمانية والفكرية والثقافية.

كما أشاد مسلم بالدور المميز الذي لعبته الهيئات التدريسية في مدارس شمال غزة في سبيل إنجاح العام الدراسي الحالي بالرغم من صعوبة الأوضاع التي مرت بها محافظة الشمال بشكل خاص وكافة محافظات القطاع عامة.

ودعا مسلم الهيئات التدريسية الى مواصلة بذل أقصى جهد مستطاع في سبيل إنجاح وتحقيق الأهداف السامية التي تضعها وزارة التربية والتعليم من اجل الارتقاء بالطالب وتحسين مهاراته الحياتية، والعمل على تطبيق الخطط الاستراتيجية للنشطات التربوية التي يشرف عليها أقسام الانشطة التربوية في الوزارة والمديريات.

وتوجه مسلم بالشكر الجزيل لكافة العاملين في الحقل التربوي من مدراء ومعلمين ومشرفين ومرشدين لما بذلوه من جهد كبير يؤكد صدق انتمائهم للرسالة التربوية التي تحملوا مشاقها في سببل خدمة الانسان وتنمية مهاراته بما يعود بالفائدة على المجتمع والوطن والبشرية جمعاء.

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الرائعة التي نالت اعجاب واستحسان الحضور، لما تحمله من معانٍ رائعة تجسد الانتماء للوطن والقضية.

وفي الختام قام مدير التربية بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير للفائزين في المسابقات التربوية المختلفة التي جرت على مدار العام الدراسي.