الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التربية والتعليم في طولكرم ينظم زيارة لمدرسة بنات ارتاح الأساسية

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 15:18 )
طولكرم - معا - قام مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم محمد القبج صباح اليوم بزيارة إلى مدرسة بنات ارتاح الثانوية في المحافظة، وتأتي هذه الزيارة تعبيراً عن تقدير المديرية وتثميناً للجهود التي بذلت لاخراج اللوحة الفنية التراثية.

وقام القبج بتكريم الطالبات المشاركات في اللوحة التراثية التي شاركت في المهرجان المركزي في المديرية ثم اختارتها وزارة التربية و التعليم لتكون في مهرجانها المركزي في رام الله .

وهذ اللوحة التراثية مكونة من ثلاثين طالبة قامت بالغناء التراثي المرافق للحركات التعبيرية الجميلة ( على الأوف مشعل أوف مشعلاني) التي نالت استحسان الحضور في المهرجان المركزي وهي تعبر عن واقع الشعب الفلسطيني في فترة الثلاثينات وظهرت جميع الأحداث بالغناء و الدبكة و العرس الفلسطيني والأدوات التراثية المستخدمة .

والقى القبج كلمة شكر فيها مديرة المدرسة صبحية سعادة والمعلمة يسرى صدقي التي قامت بتدريب الفرقة واخراج هذا العمل الفني الرائع، وقسم الانشطة الطلابية في المديرية للمساهمة في انجاح العمل والهيئة التدريسية الفاعلة والداعمة.

وقدم القبج الدروع والشهادات التقديرية وأثنى على أدائهم المتميز متمنياً لهم جميعاً النجاح و الاستمرار في اخراج لوحات تراثية متميزة في المستقبل .

وألقت صبحية سعادة ، مديرة المدرسة كلمة ، شكرت فيها مدير التربية والتعليم على دعمه المتواصل والمتميز للأنشطة ،كما شكرت المعلمة يسرى وقسم الأنشطة الطلابية والمجتمع المحلي والهيئة التدريسية على الدعم والمساهمة في انجاح العمل.

وألقت المعلمة يسرى كلمة، شكرت فيها مديرية التربية والتعليم وزميلاتها المعلمات وأكدت على أهمية الحفاظ على التراث ووعدت بأعمال تجسّد الهوية الفلسطينية مستقبلاً .