الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تكرم قادة الاجهزة الامنية في المحافظة على دورهم في حفظ الامن

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 16:12 )
جنين- معا- نظمت بلدية جنين, حفل تكريم لقادة الاجهزة الامنية, في محافظة جنين, حضره حكمت زيد مستشار الرئيس لشؤون المحافظات, ومحافظ جنين قدورة موسى, ومدير عام الحكم المحلي سمير دوابشة, ورئيس بلدية طولكرم وليد ابو مويس, وقائد المنطقة العقيد سليمان عمران, وعضو المجلس التشريعي شامي الشامي.

ورحب القائم باعمال رئيس بلدية جنين علي الشاتي, بالحضور, مشيدا بدور الاجهزة الامنية في قيامهم بواجباتهم, من اجل بسط سيادة القانون, وحفظ الامن والنظام والامان للمواطنين.

واكد الشاتي, على ان البلدية تسعى الى تعزيز العلاقات, وتوطيدها مع المؤسسات والفعاليات في المحافظة, مشيرا, الى ان حركة فتح, تقوم الان بحملة تنظيف وتجميل المدينة, بالتعاون مع البلدية, موجها الشكر للحركة في المحافظة.

بينما اعرب حكمت زيد في كلمته, عن سعادته للمشاركة في تكريم رجال, يقومون بعملهم بشكل رائع, من اجل تامين حياة كريمة للمواطنين, الذي افتقد لسنوات طويلة, دب فيها حالة الفوضى, والذي ادى الى توقف الحركة الاقتصادية والتنموية, واظهر حالة المجاعة الحقيقة, والكوارث الانسانية, التي عمت ارجاء الوطن.

واضاف, "كما ان الفوضى توجت بانقلاب حماس على الشرعية الوطنية الفلسطينية في غزة, مما ادى الى نتائج مدمرة وتاثير كبير على الشرعية والبرنامج الوطني, والذي تاجل لسنوات طويلة", مؤكدا "ان السلطة الوطنية الفلسطينية تقوم حاليا, باعادة اللحمة الوطنية بين الضفة الغربية وقطاع غزة, من اجل الوصول الى الهدف المنشود, وهو اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, وعاصمتها القدس الشريف".

واشار الى اهمية محافظة جنين, والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد محافظة نابلس, حيث تقوم السلطة على مسألتين, اعادة الامن بعد فقدانه, والتوجه الحقيقي في اعادة الاقتصاد الى جنين.

واوضح الى سبب اهمية السلطة الفلسطينية والوفود الاجنبية بمحافظة جنين, لعدة اسباب منها, ان منطقة جنين منطقة واسعة وزراعية, ومهيئة ان تكون اقتصادية, كما ان البنية التحتية سهل التعامل معها.

ودعا الاجهزة الامنية, الى الاستمرار على نهج الطريقة, لتثبيت الامن والامان, ليشعر المواطن الفلسطيني والشخص الضيف وخاصة الاجنبي بالامن والامان.

كما تطرق الى مؤتمر فلسطين للاستثمار الذي عقد في بيت لحم قبل ايام, حيث "خرج بنتائج جيدة ورائعة", مشيرا الى ان السلطة عاقدة الامال على نتائج المؤتمر, كما ان جزء من هذه النتائج لمنطقة جنين, مشيرا, الى ان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض مهتم جدا بمنطقة جنين.

واشاد بوقوف حركة فتح بجانب مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية, وخاصة الاجهزة الامنية, متاملا من كافة المواطنين والمؤسسات الفلسطينية, ان تسعى بكل امكانياتها من اجل نجاح الخطة الامنية, والتي تتعلق بمسألتين, هما الاقتصاد والامن, حيث انه بدون الأمن, لا يوجد اقتصاد وبناء وتقدم وتطور وتنمية.

واكد محافظ جنين قدورة موسى في كلمة له, ان اليوم التحم الامن والبناء, والذي به يخرج الانسان, الى الاستقرار وتسير العجلة السياسية.

واشار, الى "ان محافظة جنين لاقت الكثير من الظلم والحصار والعدوان, حيث بلغ طول الجدار 62 كلم وعدد العمال في المحافظة 23 الف عامل يعمل منهم فقط 1500 عامل فقط, كما ان نسبة البطالة وصلت الى 48 %, كما وصلت نسبة تحت خط الفقر الى 52% معتبرا جهد الجميع قد تكامل من اجل ان يكون الاستقرار في جنين".

كما اشار الى ان العديد من الوفود الاقتصادية بدأت بالقدوم الى محافظة جنين وهذا ما يبشر بالخير الى اهالي محافظة جنين مشيرا الى ان المنطقة الصناعية الحدودية على ابواب الانطلاق في بداية العام القادم حيث ستوفر العمل لما يقارب 15 الف عامل في محافظة جنين.

بينما اشار سمير دوابشة مدير عام الحكم المحلي في المحافظة, الى "ان الشعب الفلسطيني عاش مرحلة ماضية قاسية جدا, ولعب الاحتلال الكثير لاحباط همم الشعب الفلسطيني", كما ان الفردية في القيادة هي ايضا من مسببات حالة الفوضى, التي انعكست على نفوس الجمهور الفلسطيني, مؤكدا على ضرورة التوحد ,من راس الهرم وحتى القاعدة.

وأضاف لا بد من ضوابط يتم الاتفاق عليها, والعمل بروح المؤسسة, مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية, لا تستطيع فرض القانون وحفظ الأمن والنظام لوحدها, إلا بتعاون المواطنين والمؤسسات الفلسطينية, بعيدا عن التصرف بعقلية الفوضى بالإضافة إلى احترام الصلاحيات.

بينما أشاد وليد أبو مويس رئيس بلدية طولكرم, بدور الأجهزة الأمنية موجها الشكر إليهم, كما وجه الشكر إلى بلدية جنين رئيسا وأعضاء وعاملين, على اللفتة الجميلة, في تكريم قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وفي نهاية الحفل, تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على قادة الأجهزة الأمنية.