الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يطلع نائب رئيس الحزب الوطني بجنوب افريقيا على اوضاع بيت لحم في ظل الممارسات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 17:51 )
بيت لحم-معا- اطلع محافظ بيت لحم، الوزير صلاح التعمري، اليوم كليمة موتلانتي نائب رئيس الحزب الوطني الافريقي في جنوب افريقيا ANC ، على اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية بشكل عام واوضاع مدينة بيت لحم بشكل خاص .

واشار المحافظ التعمري خلال استقباله الضيف الجنوب افريقي والوفد المرافق له على صورة الاوضاع في محافظة بيت لحم، في ظل الاجراءات والممارسات الاسرائيلية خلال استقباله للوفد في مقر المحافظة .

وقدم التعمري شرحا عن قضايا عدة للوفد الضيف خصوصا فيما يتعلق بالممارسات الاسرائيلية المتمثلة بمواصلة بناء الجدار العازل، والتوسع الاستيطاني، مشيرا الى انه لم يتبق لبيت لحم أي امكانية للتوسع الجغرافي نتيجة وصول الاستيطان الاسرائيلي الى قلب مدينة بيت لحم، ومدخلها الشمالي اكبر دليل على ذلك.

كما قدم المحافظ التعمري للوفد شرحا عن واقع الحياة اليومية ومدى صعوبتها للمواطنين في ظل سياسات اسرائيل من اغتيالات واعتقالات ومداهمات واذلال على الحواجز العسكرية المحيطة بالمحافظة، هذا بالاضافة الى الاوضاع السياحية في بيت لحم في ظل الاحتلال الاسرائيلي .

وتطرق التعمري الى جهود السلطة لتقديم الخدمات والتسهيل على المواطنين في ظل هذه الاجواء موضحا مدى صعوبة الاوضاع سواء على السلطة او على المواطن العادي جراء السياسات الاسرائيلية القمعية.

من جهته قال سفير فلسطين في جنوب افريقيا علي حليمة الذي يرافق الوفد في جولته بفلسطين ان هدف زيارة الوفد الى فلسطين بشكل عام وبيت لحم بشكل خاص هو الاطلاع على الاوضاع المعيشية لشعبنا، مشيرا الى ان جنوب افريقيا كانت دوما سندا لقضايا شعبنا الفلسطيني .

واوضح السفير علي حليمة ان الوفد الضيف عبر عن استيائه لما شاهده من ظروف صعبة للشعب الفلسطيني جراء الممارسات القمعية الاحتلالية، مشيرا الى ان الوفد عبر عن مدى تضامنه القوي مع قضيتنا الوطنية.

من جهته قال النائب محمد خليل اللحام عضو المجلس التشريعي ان الوفد قام بزيارة الى عدد من المؤسسات في مخيم الدهيشة بهدف التعرف على واقع وحياة اللاجئين الفلسطينيين، مشيرا الى ان رئيس الوفد سيقدم محاضرة عن التجربة الجنوب افريقية في التصدي للممارسات القمعية التي انتهجها "النظام العنصري" في جنوب افريقيا .

وكان الوفد قد استهل زيارته الى بيت لحم بزيارة كنيسة المهد حيث اطلع على معالمها التاريخية .