الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات خاصة اسرائيلية تعتقل اديب العط قائد كتائب الاقصى في جنين

نشر بتاريخ: 01/11/2005 ( آخر تحديث: 01/11/2005 الساعة: 19:33 )
جنين- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة جنين اديب العط قائد كتائب شهداء الاقصى في مدينة جنين بعد ان حصرته في احد منازل الحي الشرقي بالمدينة . وافاد مراسلنا في جنين ان قوات الاحتلال الاسرائيلي انسحبت من المدينة بعد اعتقالها العط ، وكان اثنين من المواطنين الفلسطينيين قد اصيبا بجروح طفيفة بعد اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة جنين بعد اندلاع مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان و قوات الاحتلال التي حاصرت عددا من المنازل في الحي حيث قام هؤلاء الشبان بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه قوات الاحتلال فيما رد جنود الاحتلال باطلاق الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان الامر الذي ادى الى اصابة اثنين منهم بجروح طفيفة حسب ما افادت مصادر طبية في مستشفى جنين.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اقتحمت مساء اليوم الثلاثاء الحارة الشرقية من مدينة جنين وحاصرت منزلين يتحصن فيهما مجموعة من كتائب شهداء الاقصى وسرايا القدس .

واوضح مراسلنا ان قوات خاصة اسرائيلية معززة بحوالي 10جيبات عسكرية وطائرات مروحية اقتحمت الحارة الشرقية وحاصرت منزل المواطن صالح السعدي 24 عاما القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ,ومنزل يتحصن فيه اديب العط 32 عاما من قيادات كتائب شهداء الاقصى وشقيقه احمد العط 23 عاما من سرايا القدس .

وذكر الشهود ان صالح السعدي واحمد العط فرا من المكان , فيما حاصرت القوات اديب العط داخل المنزل والذي اعلن عن اعتقاله في وقت لاحق