الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تعقد جلسة طارئة لمناقشة قرار سلطات الاحتلال القاضي بهدم الاف المنازل بالضفة الغربية

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 18:47 )
بيت لحم -معا- عقد المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، جلسة طارئة توقف خلالها أمام مجمل التطورات والتغيرات السياسية، وبخاصة خطورة الإجراءات الإسرائيلية، والتي كشف النقاب عنها مؤخراً، ضمن تقرير مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة المتمثل في أصدرت إسرائيل أوامر بهدم أكثر من 3000 مبنى يملكه الفلسطينيون في الضفة الغربية.

وقالت جبهة النضال ان هذه السياسة تمثل شكلاً من أشكال العقوبات الجماعية والمترافقة مع استمرار وتكثيف الاستيطان بخاصة في مدينة القدس والاستمرار في مصادرة الأراضي وبناء جدار الفصل .

وحذرت الجبهة من خطورة الإجراءات الإسرائيلية، مطالبة كافة الهيئات والمؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية من اجل التحرك السريع والجاد على جميع الصعد لمواجهة هذه الإجراءات .


ودعت رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لـ.م.ت.ف وكافة القوى والفصائل ومنظمات المجتمع المدني الى ضرورة التحرك السياسي والدبلوماسي والجماهيري لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى نكبة جديدة من خلال هدم آلاف الوحدات السكنية وتهجير سكانها، وما يستدعيه ذلك من التوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والى الدول السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة.

كما طالبت برفع دعوة قضائية لدى محكمة العدل الدولية لوقف الإجراءات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية والمخالفة أيضاً لحقوق الإنسان والتي تشكل عقوبات جماعية، والتحرك الجماهيري الواسع من خلال فعاليات جماهيرية لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية وتقديم المذكرات إلى الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وكافة المؤسسات الحقوقية الدولية.