الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. فياض في حفل تخريج أفراد الكتيبة الخاصة باريحا : توفير الأمن أساس الخروج من مربع الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 22:22 )
أريحا-معا- أكد الدكتور سلام فياض، رئيس الوزراء، بان الحكومة ملتزمة بتطبيق الخطة الأمنية في أرجاء الوطن على اعتبار ان الأمن هو حاجة أساسية، ومدخل للخروج من مربع الاحتلال، مؤكدا حرص القيادة السياسية والحكومة على توفير الخدمات بكفاءة عالية وبكل نزاهة وشفافية وعدالة من اجل تثبيت المواطن وتمكينه من الصمود كبداية للطريق نحو التحرر ودحر الاحتلال .

وأضاف د. فياض في كلمته في حفل تخريج منتسبي الكتيبة الخاصة والتي وصل أفرادها من الأردن إلى أريحا صباح اليوم أنه وصل أريحا قادما من جنين ، مضيفا ان "الجميع يشهد على خطوة فرض الأمن وتثبيته كما هو الحال من قبل في نابلس مما عزز من وجود السلطة الوطنية على الأرض، واصفا ذلك بأنه جاء بفضل منتسبي الأجهزة الأمنية الذين مازالوا في مواقعهم وبفضل من سبقوهم في المؤسسة الأمنية الفلسطينية .

وأشار إلى ان لقاءه مع وزير الخارجية الهولندي في جنين، ما هو إلا إثبات على الاستقرار الأمني في المحافظة، وكذلك استقبال الضيوف الرسميين في نابلس وأريحا وقريبا في القدس .

كما تناول د. فياض نجاح مؤتمر بيت لحم للاستثمار، قائلا:" ان نجاح المؤتمر بمشاركة واسعة من 1500 شخصية ليس فقط من فلسطين أو من فلسطينيي الشتات بل من مختلف بقاع العالم دليل على نجاح الأمن وتحقيق الاستقرار ".

من جهتة قال اللواء الحاج إسماعيل جبر، مساعد القائد العام للشؤون الأمنية :"إنني أشارككم هذا الاحتفال الذي يعكس إرادة الفلسطنينين التي لا تلين والتي يعكسها تواصل مسيرة البناء وتواصل الخطة الامنية، مضيفا ان ما تحدث عنه رئيس الوزراء بشان الخطة الأمنية ما هو إلا إعلان صريح بان الأمن هو المربع الأول لإعادة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى مكانها الصحيح، داعيا الخريجين للعمل بالتزام وإخلاص من اجل حماية مكتسبات شعبهم .

بدورة حث اللواء ذياب العلي، قائد القوات، الخريجين على مواصلة مسيرة من سبقوهم وحمل أمانة المسوؤلية بثبات وإصرار لتفويت الفرصة على ما وصفهم بــ"المتربصين والمحبطين والدخلاء ".

وحضر الاحتفال إلى جانب رئيس الوزراء، مستشار الرئيس للشوؤن الأمنية، وقائد القوات، ووزير الزراعة، والسفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وكبار قادة الأجهزة الأمنية، ومحافظ أريحا والأغوار وشخصيات سياسية وممثلي البعثات القنصلية وحشد كبير من أهالي الخريجين.

وخلال الاحتفال قدم أفراد الكتيبة الخاصة عروضا متنوعة في المشي السريع والبطيْ وحركات في فنون القتال والدفاع عن النفس والمهمات الخاصة ، فيما عزفت فرقة موسيقى الأمن الوطن النشيد الوطني الفلسطيني ، كما وقدمت مجموعة كشافة نادي إسلامي رام الله عرضا كشفيا .

وكان رئيس الوزراء قد وزع الشهادات التقديرية على المتفوقين من أفراد الكتيبة ، ثم قام بجولة تفقدية لموقع الكتيبة الثانية الكائن قرب جمعية المشروع الإنشائي شرق أريحا وصافح ضباطها وأفرادها وحشد من المواطنين .