الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تخرج 70 طالبة ضمن دورتي الإرشاد القانوني ومكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 01:17 )
رام الله - معا- نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات يوم أمس حفل تخريج للطالبات المستفيدات من دورة الإرشاد القانوني والاجتماعي، ودورة مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطر الإدمان، واللتين تم تنظيمهما في الكلية مؤخرا بالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وجمعية المرتقى- حماة المستقبل.

وحضر الحفل مديرة مركز المرأة للإرشاد، مها أبودية، ونائبة عميد كلية فلسطين للشؤون الأكاديمية أ. فداء قرمش، ورئيسة قسم الشؤون الطلابية أ. سحاب زلموط، إضافة إلى عدد كبير من طالبات الكلية وموظفيها وموظفي مركز الإرشاد.

من جهتها رحبت أ. زلموط بالحضور، وعبرت عن سعادة وفخر الكلية بالشراكة المميزة مع المؤسستين، وأشادت بالتعاون الكبير الذي أبداه طاقماهما لإنجاز وإنجاح الدورات.

وثمنت الجهود التي يبذلونها في سبيل الرقي بمستوى الطالبات الثقافي والقانوني والاجتماعي، فيما ألقت أ. قرمش كلمة الكلية، وتحدثت عن مدى أهمية عقد دورات توعوية وتثقيفية للطالبات، كونها تعمل على زيادة خبراتهن وتساعدهن في فهم نواحي الحياة المختلفة وخاصة القانونية والاجتماعية والثقافية، وشكرت المؤسستين الشريكتين على جهودهم في رعاية جيل المستقبل كما قالت.

وألقت أ. أبو دية كلمة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، وعبرت عن سعادتها لتواجدها مع أسرة كلية فلسطين التقنية، وقدمت نصائح وإرشادات للطالبات، كما أثنت على التعاون الكبير بين مركزها وكلية فلسطين وخاصة في مجال عقد الدورات للطالبات في مجالات مختلفة، وتحدثت عن أهمية هذا النوع من الدورات وضرورة التواصل بين المركز والخريجات.

فيما ألقت الطالبة آلاء زهران كلمة المستفيدات من دورة الإرشاد، وأشادت بخبرات مركز المرأة للإرشاد ودورهم في توعية الطالبات في النواحي القانونية للرقي بمستوى المرأة القانوني والاجتماعي، وطالبت بضرورة سن قوانين تسعى إلى الرقي بالمرأة الفلسطينية وضمان حقوقها.

وقبيل توزيع الشهادات، تحدثت الطالبة ابتهال نصار باسم المستفيدات من دورة مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطر الإدمان ، حيث اعتبرت مكافحة المخدرات مهمة وطنية الكل مسؤول فيها، وأن توعية الأجيال تتطلب تكثيف الدورات واللقاءات وتضافر جهود كافة المؤسسات للوصول إلى فئات المجتمع المختلفة.