الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يبحث مع وفد من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 15:26 )
رام الله - معا - بحث وكيل وزارة العمل د. حسن الخطيب خلال لقائه وفدا من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية يرأسه انجل غوردو نائب المنسق العام، سبل التعاون المشترك في مجال التدريب المهني مستعرضا الدور الذي تضطلع فيه الوزارة في هذا المجال، وكذلك ما تنفذه الوكالة من برامج ونشاطات قائمة ومستقبلية في فلسطين من ضمنها انشاء مدرسة تدريبية.

كان ذلك بحضور سامر سلامة مدير عام التدريب المهني وهاني الشنطي مدير دائرة التعاون الدولي في الوزارة.

وفي بداية اللقاء، ثمن الوكيل عاليا ما تقدمه الوكالة الاسبانية من مساعدات ودعم للشعب الفلسطيني وكذلك الافكار المطروحة لتجسيد التعاون ما بين الوزارة والوكالة حيث انه ثمة ارضية مشتركة للعمل سويا لتحقيق الاهداف، كما ان الافكار المطروحة لانشاء مدرسة تدريبية في الخليل هي في صلب عمل الوزارة وتنسجم تماما مع خطة الاصلاح والتنمية وكذلك مع خطة واستراتيجية الوزارة.

واضاف سامر سلامة ان اقتراح انشاء المدرسة جاء في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة ايضا على برنامج جديد للتلمذة المهنية لتدريب الشباب على تخصصات جديدة تشمل التدريب في المراكز المهنية واماكن العمل، معربا عن استعداد الوزارة للتعاون التام مع الوكالة حيث ان توجه الوزارة في هذا الخصوص ينسجم مع برنامج الوكالة المقترح.

من جانبه اشار غوردو الى ان الوكالة معنية تماما بالتعاون مع الوزارة في انشاء مدرسة تدريبية تستهدف العاطلين عن العمل ما بين سن 16-25 عاما وتدريبهم نظريا وعمليا بطريقة توفر فرص عمل لهم لمدة سنتين بما يؤهلهم للدخول في سوق العمل لاحقا.

والجدير بالذكر الى ان الوكالة تنفذ مشروعا مشابها بالتعاون مع لجنة اعمار الخليل لتعمير البلدة القديمة واحيائها والمحافظة على الموروث الثقافي.