الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو دقة يفتتح ورشة التخطيط الاستراتيجي باريحا ويؤكد سعي الوزارة إلى تشجيع الاستثمار في قطاع النقل

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 23:05 )
أريحا -معا- قال وزير النقل والمواصلات الدكتور مشهور أبو دقة أنة لايمكن للوزارة ان تقدم خدمات مثلى للمواطن دون إحداث تغير داخلي على مستوى العلاقات والتفاهم بين طاقم الوزارة ودون ان تكن هناك خطة عمل وفلسفة واضحة يتبناها العاملون في دوائر الوزارة المختلفة.

وأضاف أبو دقة في لقاء خاص لمعا على هامش افتتاح ورشة عمل حول التخطيط الاستراتجي لوزارة النقل" ان هذة الورشة هي استكمال لجملة من الخطوات السابقة والتي تهدف إلى رفع كفاءة العمل وخلق آلية تفاهم بين الموظفين والجمهور وفق هيكلية لهذة الخدمات مما يوحد الرؤيا في الإنجاز ووضع الخطط القابلة للتطبيق وتسهل تقديم الخدمات والمعلومات للمواطنين ".

وحول ورشة العمل والتي تنظمها الوزارة في قاعة المؤتمرات في فندق الانتر كونتنتال بأريحا قال" ان الورشة مخصصة للمدراء والمدراء العامون والوكلاء المساعدون ، والذين تغيب عنهم زملائهم من قطاع غزة لعدم حصولهم على تصاريح", مشيرا إلى ان الورشة تعقد بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الجديدة للاستشارات الإدارية وبتمويل من الوكالة الاميريكية للتنمية الدولية في إطار دعم متواصل قدمتة الوكالة وأشتمل على أجهزة حاسوب وأجهزة لفحص المركبات وضبط جودة البيئة والمخالفين .

وحول توجهات الوزارة بخصوص سياسة منح التراخيص قال" ان الوزارة عقدت ورشة عمل خاصة بالتعاون مع البنك الدولي لصياغة رؤيا حول النقل العام في فلسطين إذا أنه لا يوجد في فلسطين نظام شامل وعام للنقل أسوة بباقي الدول ، بل عندنا مابين 80 إلى 90 شركة باصات وسفريات خاصة ، من الممكن دمجها في ثلاث شركات كبيرة وفتح مجال الاستثمار في قطاع النقل والذي لا يستوعب سوى%7 من القوى العاملة في فلسطين على ان يوفر الاستثمار في هذا القطاع حياة كريمة للعاملين فية من ملبس وضمان للحقوق ودخل جيد لاان تكون النظرة فقط هي بائع تذاكر ".

ونوه الوزير إلى ان عملية الاستثمار في قطاع النقل تحتاج لخمسين مليون دولار والتي يمكن توفرها من خلال القروض البنكية .

اما فيما يتعلق بتسعيرة السفر الداخلية والخارجية أوضح بان هذا الأمر هو من اختصاص لجان السير في المحافظات والشرطة والمحافظون".

وتحدث في افتتاح الورشة التي ستستمر ثلاثة أيام عدنان فرمند مدير عام شركة الرؤيا الجديدة والذي بين في كلمتة المراحل والخطوات التي أنجزت على مستوى التخطيط ، فيما أدار جلسة الافتتاح احمد عليان