الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الوداد ومنتدى شارك الشبابي

نشر بتاريخ: 30/05/2008 ( آخر تحديث: 30/05/2008 الساعة: 23:13 )
غزة -معا- وقعت الإغاثة الإسلامية، مع جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي، ومنتدى شارك الشبابي، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ للأطفال في قطاع غزة.

وحضر اجتماع التوقيع كل من الدكتور محمد السوسي رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين، والأستاذ نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد، ومهيب شعث مدير منتدى شارك في قطاع غزة، بالإضافة إلى م. محسن الغزالي مدير البرامج في الإغاثة الإسلامية، و م. صلاح تايه مدير المشاريع التنموية ومنسق المشروع السيد أنور وادي.

ويهدف هذا المشروع إلى تخفيف الضغوط النفسية عن الأطفال من خلال تنفيذ أنشطة تربوية ونفسية واجتماعية بالإضافة إلى تنفيذ لقاءات توعية لذويهم ومتابعة فردية للأطفال الذين يعانون من مشكلات سلوكية.

ووضح د. محمد السوسي أن الهدف من المشروع هو دعم أطفال فلسطين خصوصا في قطاع غزة وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة، موضحا اهتمام الإغاثة الإسلامية بالطفل الفلسطيني وعلى الرغم من كل ما تقدمه الإغاثة لشريحة الأطفال إلا أنهم ما زالوا يحتاجون إلى اهتمام ورعاية أكبر.

وأكد نعيم الغلبان على ضرورة الدعم النفسي وبناء الذات وعلى ضرورة إعطاء الطفل حقه في اللعب ومساعدته على كيفية التصرف حين حدوث كارثة وتعرضهم لممارسات العنف.

كما وأشاد مهيب شعث بالدور الفعال الذي تقوم به المؤسسات في مجال دعم الطفل وأهمية مشروع الدعم النفسي لما له من أهمية لإعادة الحياة والأمل لأطفال غزة.

من الجدير ذكره أن مشروع الدعم النفسي الطارئ للأطفال في قطاع غزة والذي تموله الوكالة الكاثوليكية للتنمية الدولية (كافود), سيستفيد منه 2000 طفل في قطاع غزة. وستقوم كل من جمعية الوداد ومنتدى شارك بالعمل على الدعم النفسي لــ 800 طفل.

وقد انتهت الإغاثة الإسلامية مؤخرا من مشروع آخر للدعم النفسي والاجتماعي مع الأطفال بالتنسيق مع ست مدارس حكومية وبدعم من صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفد).