الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير اللبناني نسيم نسر وصل منزله وحزب الله يحتفل - الاسرى الفلسطينيون يتكدسون في الزنازين بانتظار من يتذكرهم

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 13:35 )
بيت لحم - تقرير معا - أعرب العديد من الاسرى الفلسطينيين عن تأثرهم الكبير باطلاق اسرائيل سراح احد الاسرى اللبنانيين صباح اليوم الاحد .

كما أعرب الاسرى الفلسطينيون ( اكثر من 11 الف أسير ) عن أملهم في ان تتم صفقات تبادل لهم في اسرع وقت لا سيما الاسرى الذين يمضون اكثر من ثلاثين عاما واكثر من عشرين عاما في سجون وزنازين الاحتلال دون ان تفضي محاولات اطلاق سراحهم عن نتيجة مرضية .

وبين مطالبات الرئيس ابو مازن بالافراج عنهم وبين محاولات فصائل المقاومة اطلاق سراحهم رغم انف اسرائيل لا يزال الاسرى الفلسطينيون من اهم القضايا التي تشغل بال المجتمع الفلسطيني .

هذا واعرب اهالي الاسرى في داخل فلسطين عن املهم في ان يصر حزب الله على ان تشملهم اية صفقة تبادل قادمة استنادا الى خطبة السيد حسن نصر الله الشهيرة في اول انتفاضة الاقصى والتي قال فيها للشعب الفلسطيني ( اولادكم اولادنا وابناؤكم اباؤنا ) كما قال حرفيا .

هذا بثت قناة المنار التابعة لحزب الله صور الاحتفالات اثناء استقبال الأسير لدى السجون الإسرائيلية نسيم نسر حيث اقام حزب الله مراسم استقبال له .
وقام وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بنقله من فلسطين إلى لبنان عبر معبر بوابة الناقورة .

وقال بهيج الحسيني رئيس بلدية البازورية لقناة المنار: "نحن سوف يكون استقبالنا للأسير استقبالاً عفوياً، وغير مدروس وسيكون نابعاً من طيبتنا ومن إخلاصنا ومن وفاؤنا لهؤلاء الأشخاص الذين كانوا الأوفياء لهذا الوطن ولهذه المقاومة. وقلوبنا مفتوحة قبل بيوتنا لهؤلاء الأبطال لهؤلاء المقاومين. هذا نصر لكل مواطن لبناني ولكل مواطن شريف ولكل مواطن وجه له قائد المقاومة خطابه بالقول اشرف الناس، واطهر الناس، واعز الناس".

وتأتي عملية إطلاق الأسير نسر في إطار التمهيد لإطلاق سراح عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار، و ثلاثة من رفاقه الذين أسروا خلال حرب تموز الأخيرة، بالإضافة إلى تسليم جثامين عشرة شهداء للمقاومة الإسلامية، وذلك مقابل الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى المقاومة.

إلى ذلك، نقل المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرنوت أن الوسيط الألماني في عملية التبادل أبلغ السلطات الإسرائيلية تقديره بأن الأسيرين الإسرائيليين لدى حزب الله ليسا على قيد الحياة.