الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسيرة مريم صالح تندد بقرار الاحتلال إبعاد الأسيرة الهشلمون وتدعو للتصدي له

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- نددت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، مريم صالح من داخل سجنها بقرار سلطات الاحتلال القاضي بإبعاد الأسيرة نورا الهشلمون إلى الأردن.

جاء ذلك في تصريح صحفي سربته النائب عن منطقة رام الله ووزيرة شؤون المرأة في الحكومة الفلسطينية العاشرة من سجن الشارون الاسرائيلي الذي تقبع فيه رهن الاعتقال الإداري منذ اعتقالها بتاريخ 12/ 11/ 2007.

واعتبرت النائب صالح قرار إبعاد الأسيرة الهشلمون قراراً ظالما وجائرا، وقالت أنه يمثل انتقاما من العائلات الفلسطينية وخاصة عائلات الأسرى والأسيرات.

وأضافت "أن صدور قرار كهذا بحق أم لستة أطفال وزوجة أسير إنما يعبر عن حجم الإجرام الاسرائيلي واستهتاره بالحياة المدنية والآدمية الفلسطينية".

وحذرت النائب الأسيرة من تحول قضية إبعاد الأسيرات إلى سياسة اسرائيلية مدروسة مشيرة إلى إبعاد قوات الاحتلال مؤخرا للأسيرتين أسماء صالح، وأحلام جوهر، مؤكدة أن اتباع هذه السياسة يهدف إلى تهجير الفلسطينيين عن أرضهم،

ودعت النائب صالح جميع الجهات السياسية والوطنية والحقوقية والقانونية والإعلامية للتحرك الفاعل، "وإطلاع العالم على حقيقة ممارسات الاحترام وأعماله الإجرامية بحق أبناء شعبنا".