الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القدس بوزارة الأوقاف تستنكر قرار وزارة الإسكان الاسرائيلية بطرح عطاءات لإقامة 1420 وحدة استيطانية

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 15:51 )
غزة - معا - استنكرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية قرار وزارة الإسكان الاسرائيلية بطرح عطاءات جديدة لإقامة 1420 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة ومحيطها، وذلك لبناء 120 وحدة سكنية استيطانية في جبل أبو غنيم، و700 وحدة في الحي الاستيطاني "بسغات زئيف" و600 وحدة في الحي الاستيطاني "بيتار عيليت" جنوب شرق القدس.

وحذرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف من هذه الخطوة الخطيرة المتصلة بسلسلة من الخطوات للاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية، وللتضييق على فلسطينيي القدس من خلال سحب الإقامة وعدم منحهم تراخيص للبناء.

ودعت لجنة القدس الشعوب العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم أن يكون يوم الجمعة القادم السادس من حزيران يوماً لنصرة القدس في الذكرى السنوية الحادية والأربعين لاحتلالها.

وقالت لجنة القدس والمسجد الأقصى المبارك أمانة في أعناق أبناء الشعب الفلسطيني أينما وُجدوا، وكذلك في أعناق الملوك والحكام والشعوب على صعيد الأمة الإسلامية والعالم العربي.

ودعت لجنة القدس خطباء وعلماء الأمة الإسلامية إلى حثّ الجماهير العربية والإسلامية إلى الانطلاق نحو الأقصى والتمترس دونه والقيام بالدور المطلوب لرد هذا الظلم عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين.