الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة في غزة تندد بمحاكمة دويك وبمساومة الهشلمون

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 16:50 )
غزة- معا- ندد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني بتعجيل محاكمة الدكتور عزيز دويك, وبمساومة الأسيرة الهشلمون إما على إبعادها مع أولادها إلى الأردن أو بقائها في سجون الاحتلال مدى الحياة.

وقال الدكتور احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي: "باسم المجلس التشريعي الفلسطيني ندين قرار المحكمة العليا الاسرائيلة تعجيل محاكمة الدكتور عزيز دويك".

واضاف بحر خلال تظاهرة نظمتها جمعية واعد للأسرى والمحررين في باحة المجلس التشريعي :"نطالب القادة العرب وجامعة الدول العربية بالنظر إلى مدى إجرام الاحتلال وقرارته اللاشرعية في حق الشعب الفلسطيني من إغلاق للمعابر واسر وإبعاد ونطالب من نورا الهشلمون الصمود وعدم القبول بالإبعاد لان صبرها يعتبر نصر للشعب الفلسطيني".

وتحدثت الأسيرة المحررة سمر صبيح عضو مجلس إدارة جمعية واعد عن ظروف اعتقال نورا الهشلمون مؤكدة أنها تعاني من مرض الكلى وهي بحاجة إلى متابعة صحية في بيتها وليس في سجون الاحتلال.

وأضافت قائلة: "عندما سألت نورا في المعتقل عن أصعب لحظات حياتها أجابت أنها لحظة انتزاعها من بين أولادها".

كما طلبت صبيح الإعلام العربي والفلسطيني بالاهتمام أكثر بقضية الأسرى الذين لا يمالون ما يستحقون اعلامين.

كما وجه الناطق ياسم جمعية واعد رسالة للشعب اللبناني الذي يحتفل اليوم باطلاق سراح المعتقل ( نسيم نسر ) الذي أمضى في سجون الاحتلال ست سنوات, وطالب حزب الله ان يبقى على مواقفه التي عودنا عليها بالمطالبة بالافراج عن جميع الاسرى العرب.