الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: الاونروا تحتفل باليوم العالمي للامتناع عن التدخين

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 17:45 )
غزة -معا- احتفلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" في غزة، باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، بحضور عدد من الشخصيات في الوكالة، وبحضور مدير الوكالة في القطاع جون جينج، وممثلين عن وزارة الصحة ومختصين.

وقال جون جينج، مدير عمليات الوكالة في القطاع :"إن الوكالة تعمل جاهدة من أجل الحفاظ على الصحة البشرية، وعلى منع التدخين والذي يعتبر من اشد أعداء الإنسانية وأحد الأسباب التي تؤدي إلى وفاة الإنسان" .

وأكد جينج أن الوكالة منعت التدخين في الأماكن الإدارية التابعة لها من خلال إصدار قرار بذلك، وهي خطوة للعمل على المنع في الأماكن العامة التي تديرها الوكالة.

وشدد جينج على الدور المنوط بالوكالة في حماية البيئة وحماية اللاجئين في ظل الحصار المفروض عليهم في القطاع، مبينا أنه عقد لقاءات عديدة مع وفود أمريكية وأوروبية لاطلاعهم على الوضع المأساوي في القطاع.

بدوره أكد د. وليد شقورة ممثل وزارة الصحة على ضرورة العمل الجاد من اجل إنهاء و تخفيف حالة التدخين، والتي زادت واستشرت بعد الحصار الذي فرض على القطاع .

ودعا د.شقورة المدخنين إلى ترك التدخين لما له من آثار سيئة على صحتهم وحياتهم ليس فقط بل على المحيط المتواجد وخاصة الأبناء والأهل.