الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في شمال قطاع غزة تنفذ مشروع رغيف الخبز الخيري

نشر بتاريخ: 02/06/2008 ( آخر تحديث: 02/06/2008 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- انتهت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في مدينة جباليا شمال قطاع غزة من تنفيذ مشروع توزيع رغيف الخبز الخيري ولمدة 3 شهور على العشرات من الأسر الفقيرة والمحتاجة من سكان مدينة جباليا وذلك بتمويل وإشراف هيئة الأعمال الخيرية- دولة الإمارات العربية.

وقال الأستاذ بلال البرش المدير التنفيذي للجمعية "إن هذا المشروع استهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة أسر العاطلين عن العمل الذين فقدوا مصدر دخلهم منذ سنوات عديدة ولا معيل لهم".

وبين أن المشروع بدأ من مطلع شهر آذار / مارس وحتى نهاية شهر أيار/ مايو المنصرم، حيث تم تسليم كل أسرة ربطة خبز زنة ثلاثة كيلو غرامات يومياً.

وعبر البرش عن شكره وامتنانه لهيئة الأعمال الخيرية ومدير مكتبها في غزة الأستاذ / عماد الحداد على جهودهم للوقوف بجانب الفقراء والمحتاجين وإيجاد السبل لتنمية احتياجاتهم الضرورية.

من جانبهم، عبر المستفيدون عن شكرهم وامتنانهم لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وللجمعية الوطنية للتطوير والتنمية على دورهم الفاعل والمميز في رسم البسمة على شفاه المحرومين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها القطاع.

وأشارت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية، إلى أن هذا المشروع ساهم في تخفيف العبء على كاهل الأسر الفقيرة التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة في ظل الحصار الظالم الذي يعانيه شعبنا في قطاع غزة جراء استمرار ممارسات الاحتلال واعتداءاته المستمرة.

وأكدت على أن هذه المساعدات وقوافل الخير التي ترسلها دولة الإمارات إلى شعبنا في القطاع تؤكد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والإماراتي وحرص دولة الإمارات على إغاثة ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشارت أن الجمعية تعزم على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الرغيف الخيري والذي يبدأ من مطلع شهر يونيو الجاري وسيستمر لمدة 3 شهور, حيث سيتم تسليم كل أسرة ربطة خبز زنة ثلاثة كيلو غرامات يوميا.