الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العمل التنموي ينتهي من مشروع مساندة العائلات المعوزة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/06/2008 ( آخر تحديث: 02/06/2008 الساعة: 15:11 )
غزة - معا - انهى مركز "معا" للعمل التنموي مشروع مساندة العائلات المعوزة في قطاع غزة وذلك في اطار عمل المركز واستمرارا لوقوفه إلى جانب المواطن الفلسطيني في الظروف الصعبة التي يمر بها في قطاع غزة من حصار وتجويع بشكل عام وما يعانيه المزارع الفلسطيني بشكل خاص من محاربة في رزقه من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد م.فادي الهندي مدير مركز "معا" في غزة أن المركز قد أشرف على الانتهاء من تنفيذ مشروع من "ايد ل أيد" والذي ينفذه المركز في قطاع غزة بتمويل من مؤسسة أكسفام البريطانية بموازنة تزيد عن مئتي ألف دولار.

وقد أوضح الهندي أن هذا المشروع يمس الجانبين التنموي والإغاثي خلال حلقات ومراحل تنفيذه حيث أنه خلال المشروع يتم توزيع سلة من الخضار الطازجة تشمل منتجات ومزروعات محلية حيث قام المركز خلال فترة المشروع البالغة أربعة أشهر باستهداف خمسمائة عائلة موزعين على مناطق الشيخ رضوان و الدرج و الزيتون و الشجاعية.

وأفاد الهندي ان كل عائلة قد حصلت على سلة خضار طازجة أسبوعيا ولمدة 12 أسبوعا بحيث كانت تبلغ قيمة السلة الواحدة ما يعادل ثمانين شيكلا وكانت تضم من محتوياتها منتجات زراعية طازجة تنتج محليا حيث تشمل خضروات و فواكه ولحوم بيضاء وبيض و زيت زيتون.

ومن الجدير ذكره أن توفير هذه السلة بشكل أسبوعية للعائلات المستهدفة قد ساهم في تغطية جزء كبير من الاحتياجات الرئيسية للعائلة بالإضافة إلى إعادة توجيه الموارد المحدودة المتاحة إلى مناحي رئيسية أخرى كالعلاج و غيره بالاضافة إلى ما أحدثته استمرارية المشروع من تغير ايجابي في السلوك الانساني على مستوى الأسرة.