الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت سيعود من واشنطن بطائرات عسكرية - يحاول اقناع امركا قصف ايران قبل نهاية ولاية بوش

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 12:52 )
القدس - معا - كشفت مصادر اسرائيلية النقاب عن غايات اولمرت من زيارة امريكا في هذه الايام العصيبة على سدة حكمه في اسرائيل .
وقالت المصادر ان اولمرت الذي سيلتقي بقادة المنظمات اليهودية العالمية - ايباك - ومرشحي الرئاسة الامريكية سوف يعقد صفقة لشراء طائرات حربية نفاثة جديدة ومنظومة دفاعية مضادة للصواريخ طويلة المدى من امريكا .

وقال اولمرت عند وصوله امريكا انه " قادم لاقناع الولايات المتحدة بصحة الرؤية الاسرائيلية القائلة بمنع وصول ايران للقدرة النووية وان كانت هذه القناعة تخالف رأي المخابرات الامريكية " . ويخشى اولمرت ان الرئيس الامريكي الذي سيأتي في خلافة بوش لن يكون راغبا في الهجوم العسكري على ايران .

ولاقناع امريكا بالرؤية الاسرائيلية يدخل رئيس الوزراء الاسرائيلي من باب التسويق فهو يحمل معه قائمة مشتريات كبيرة للسلاح الامريكي بينها طائرات اف 35 الشهيرة بقدرتها الكبيرة على المناورة والتملص من الرادار والصواريخ وعلى ما يبدو فان الرئيس بوش سيوقع على مصادقةلبيع اسرائيل هذه الاسلحة .

هذا وستنقل اسرائيل طمعلومات استخبارية " لامريكا تتنافى وما تملك المخابرات الامريكية حيث ستحاول اسرائيل اقناع واشنطن بقدرة ايران على الانتاج النووي .
كما سيلتقي اولمرت اليوم بكونداليسا رايس وغدا سيزور البيت الابيض ويتناول وجبة مع ديك تشيني في منزل الاخير .

وسيمكث اولمرت في امريكا حتى مساء الجمعة حيث سيلتقي في الايام القادمة مع لمرشحين الثلاثة للرئاسة الامريكية .