الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة العلاقات العامة في بلدية غزة تقيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- نظمت دائرة المرأة التابعة لادارة العلاقات العامة في بلدية غزة ندوة ثقافية دينية بعنوان "رعاية المرأة المسلمة وحفظها من الانحراف" حاضرت فيها باسمة سويدان من جمعية الشابات المسلمات.

وحضر الندوة التي عقدت في قاعة الاجتماعات في البلدية العشرات من الموظفات اللاتي استمعن الى شرح وافٍ حول العديد من القضايا الهامة وخاصة ما يتعلق بأسباب الانحراف والعوامل التي تساعد على ذلك ومنها حب الدنيا، وحب الشهوات، واتباع الشيطان.

وأوضحت سويدان للحضور كيفية الابتعاد عن الانحراف وذلك بتقوى الله عز وجل، كما تطرقت للعوامل التي تساعد على التقوى وهي رقابة الله عز وجل وذلك من خلال الاخلاص في عبادة الله وحده، وبر الوالدين وصلة الأرحام، وتربية الأولاد تربية صالحة ، وحفظ كتاب الله ، وحب النبي صلى الله عليه وسلم، وحفظ اللسان وهو أعظم ما يُتقى ، واتقاء الله في السمع والبصر، والأكل الحلال، والصحبة الصالحة ، والإعراض عن الجاهلين.

واستكمالاً لعمل قسم الإرشاد المجتمعي التابع لإدارة العلاقات العامة في بلدية غزة في تعزيز العلاقة ما بين البلدية والمواطنين في رفع مستوى الوعي المجتمعي والصحي والبيئي داخل مدينة غزة لدى كافة شرائح المجتمع.

فقد أوضحت فائقة الحداد رئيس قسم الارشاد المجتمعي أن المرشدات في القسم قاموا بعقد لقاءات نسوية في أحياء مدينة غزة وهي حي الشجاعية والزيتون، حيث عقدت اللقاءات في جمعية الهدى الخيرية الكائنة في شارع اخليل والبلتاجي، وجمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الكائنة في شارع الشعف، وجمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الكائنة في حي الزيتون، حيث بلغ عدد إجمالي المستفيدات من هذه اللقاءات (95) سيدة.

كما أوضحت السيدة الحداد أن قسم الإرشاد المجتمعي يعكف حالياً على تجهيز أعمال فنية من مخلفات البيئة المستخدمة سابقاً للمشاركة في مسابقة (سلطة جودة البيئة) لأفضل عمل فني والمنوي عقدها في تاريخ 8/6/2008م .