الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين تبحث سبل تعزيز العلاقات مع النقابات والمؤسسات الدولية

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 14:50 )
رام الله- معا- استقبل نقيب المحامين الفلسطينيين الاستاذ علي مهنا وبالتنسيق مع مشروع نظام، نيل كريتز مدير برنامج سيادة القانون في معهد الولايات المتحدة للسلام، وذلك في مقر النقابة بمدينة رام الله.

وفي بيان صحفي اصدرته النقابة اكد انه تم إطلاع الضيف على التحديات التي تواجه مهنة المحاماة في فلسطين من وجهة نظر النقابة، بالإضافة إلى وضع الجهاز القضائي وسبل إيجاد الآليات القانونية لتطوير وتحديد أولويات هذا الجهاز.

كما تم بحث ضرورة تنظيم العلاقة المهنية بين أركان العدالة والذين يمثلون الأجسام القضائية والتشريعية والرقابية والحكومية بالإضافة إلى نقابة المحامين.

كما استقبل النقيب وعدد من أعضاء مجلس النقابة السيد فرناندو بومبو، رئيس نقابة المحامين الدولية، في إطار سعي النقابة لإيجاد سبل لتعزيز أواصر التعاون مع النقابات والمؤسسات الدولية. واستعرض المحامي مهنا دور النقابة الفلسطينية في دعم المجتمع المحلي من خلال توفير محامي دفاع لمن لا يستطيع تحمل نفقات التقاضي أما المحاكم الفلسطينية.

كما وأطلع الضيف على المعاناة التي يواجهها المحامون نتيجة للإعتداءات الإسرائيلية التي تتمثل في عرقلة حركة المحامين على الحواجز العسكرية. هذا وقد وجه السيد بومبو دعوة للنقيب وزملائه لزيارة نقابة المحامين في إسبانيا وتنظيم دورات خاصة بالمحامين في مجالات حقوق الإنسان وغيرها من المواضيع التي تهم المحامين.

ومن ناحية أخرى، تنظم دائرة العلاقات العامة في نقابة المحامين وبالتعاون مع شركة ترند لاين للاستثمار دورة للمحامين المزاولين؛ للتعريف بقطاع سوق المال الفلسطيني وأصول المتاجرة بالعملات والمعادن الثمينة. حيث تم الدعوة لهذه الدورة من خلال إعلانات وزعت على غرف المحامين في المحاكم في مدينة رام الله، مع التنويه لآخر موعد لاستقبال الطلبات في التاسع من الشهر الجاري، وتبدأ الدورة في الخامس عشر من الشهر الجاري وبواقع سبع لقاءات.