الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي ضحايا الحصار في قطاع غزة يناشدون مصر فتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 17:07 )
غزة- معا- ناشد أهالي ضحايا الحصار الذين قضوا جراء نقص العلاج في قطاع غزة وبسبب اغلاق المعابر مصر بفتح معبر رفح لتمكين باقي المرضى من السفر لتلقي العلاج.

وتجمهر ذوو الضحايا اليوم أمام مقر الأونروا في مدينة غزة داعين المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية تجاه مرضى قطاع غزة، داعين اياه للضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة بشكل عاجل وفوري والنظر بعين الرحمة إلى معاناة المواطنين.

وفي كلمة له طالب الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة, المجتمع الدولي بالعمل على كسر الحصار على قطاع غزة, وفتح معبر رفح الذي يشكل شريان الحياة للشعب الفلسطيني، مؤكدا على ان استمرار الحصار سيؤدي الى كارثة انسانية حقيقية.

واضاف نعيم في المؤتمر الصحفي الذي عقدتة اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الثلاثاء امام مقر هيئة الأمم المتحدة, ان اكثر من (1350) مريضا منعوا من مغادرة الاراضي الفلسطينية لاستكمال علاجهم في الخارج, مما سيؤدي الى ارتفاع كبير في عدد شهداء الحصار, مشيرا الى ان مخازن ادوية الاورام خالية منذ شهرين.

من جهته طالب الدكتور سامي ابو زهري القيادي في حركة حماس, القيادة المصرية بفتح معبر رفح قائلا: "رغم ان الحصار اسرائيلي إلا ان بأمكان القيادة المصرية ان تساهم في فتح المعبر ومنع تزايد عدد ضحايا الحصار مشيرا الى أن استمرار اغلاق المعبر يعني اغلاق باب السجن على سكان القطاع".

وفي نفس السياق ناشد والد الشهيد ( محمد سعيد العماوي, من شهداء الحصار ) المجتمع الدولي بلا سعي في رفع هذا الحصار عن الشعب الفلسطيني لمنع تزايد عدد الضحايا الذين ينتظرون نصيرهم في المستشفيات.