الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رام الله والبيرة يستقبل ممثلة برنامج الأغذية العالمي

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 19:11 )
رام الله -معا- استقبل د سعيد أبو علي، محافظ رام الله والبيرة اليوم في مكتبه كريستين فان نيوفنهاوس، ممثلة برنامج الأغذية العالمي في الضفة الغربية وغزة لبحث سبل التعاون والتنسيق بين المحافظة والبرنامج.

وقدمت كريستين شرحاً مفصلاً عن عمل البرنامج بشكل عام وتحديداً في محافظة رام الله والبيرة، واليات تنفيذ المشاريع، من خلال التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والمؤسسات الأهلية، وأشارت الى سياسة البرنامج الهادفة لدعم الاقتصاد المحلي من خلال شراء المساعدات من السوق المحلي والتركيز على المنتوجات الفلسطينية .

وشكرت المحافظ على دعمه ومساندته لعمل البرنامج، مؤكدة أهمية رفع مستوى التعاون والتنسيق بين البرنامج والمحافظة خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة وارتفاع الأسعار وزيادة نسبة البطالة .

من جهته ثمن المحافظ جهود برنامج الأغذية العالمي والقائمين عليه، مشيراً الى أهمية دور المؤسسات الدولية وخاصة التابعة للأمم المتحدة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده حتى إقامة دولته المستقلة .

وقدم المحافظ شرحاً عن محافظة رام الله والبيرة في مختلف النواحي الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وما تعانيه من غلاء بالأسعار وارتفاع نسب الفقر والبطالة مشيراً الى أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والدولية المقدمة للمساعدات على مستوى المحافظة لضمان عدالة التوزيع وتلبية اكبر قدر من الاحتياجات.

وأشار المحافظ الى دور المحافظة الإغاثي لتلبية احتياجات المواطنين وخاصة في حالات الطوارئ وهو ما يستدعي مزيد من التعاون والتنسيق مع المؤسسات العاملة في هذا المجال .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على رفع مستوى التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات حول المشاريع المستقبلية للبرنامج على مستوى المحافظة .

من جهة ثانية استقبل المحافظة المطران منيب يونان وتم في اللقاء استعراض للأوضاع الفلسطينية الراهنة وخاصة في مدينة القدس جراء الممارسات والسياسات الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة لعزل المدينة وتكثيف الاستيطان وتشديد الخناق على بناء المدينة وزائريها، بما في ذلك البعثات والزيارات الدينية واهمية العمل بكافة السبل لمواجهة هذه المخططات الإسرائيلية وكشفها والتصدي لها بتعزيز الوحدة وحماية النسيج الاجتماعي والديني الفلسطيني .

وثمن المطران والمحافظ الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس ومؤسسة الرئاسة والحكومة لحماية عروبة القدس وتعزيز صمود أبنائها .