الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: خريجو النجاح تجاوز 2000 ومشروع المستشفى التعليمي يبدأ خلال أسابيع .. وانتخابات مجلس الطلبة بتشرين الاول

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 20:03 )
نابلس-معا- قال الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه اليوم الثلاثاء، ان الجامعة ستحتفل غدا الاربعاء بتخريج الفوج الثامن والعشرين والذي يشمل نحو 2000 طالب وطالبة من مختلف الكليات، والذي سيشمل الفوج الاول الذي تحتفل فيه الجامعة بتخريج طلبة كلية التمريض والبصريات.

واضاف ان الجامعة ماضية في مشروع انجاز المستشفى التعليمي الذي يعتبر نقلة نوعية في فلسطين عامة، بالاضافة الى العملية المستمرة لبناء الحرم الجديد في منطقة جنيد غرب نابلس.

واضاف الحمد الله ان الفصل الصيفي سيبدأ في الثامن من هذا الشهر مباشرة بعد الانتهاء من حفلات التخرج، مشيرا الى ان الجامعة ستستوعب للعام الاكاديمي القادم 2008/2009 نحو 4000 طالب وطالبة سيتم قبولهم من بين اعلى المعدلات التي تقدم مع الاخذ بعين الاعتبار المحافظة على الجودة والنوعية لطلبة الجامعة وخريجيها.

واستعرض الحمد الله مسيرة الجامعة الاكاديمية والانجازات التي حققتها على كافة المستويات ، واوضح ان الجامعة استطاعت بتكافل العاملين والطلبة فيها من انجاز الفصل الدراسي الثاني الماضي في موعده المحدد.

وبين انه خلال العام الاكاديمي القادم ستطرح العديد من التخصصات التي تلبي حاجة السوق المحلي لها من خلال اضافة برنامج بكالوريوس هندسة الاتصالات، وهندسة الميكاتروتك، وماجستير الصحة النفسية والاختصاص العالي في طب العائلة.

وعلى صعيد كلية الطب البشري اعلن الدكتور حمد الله ان هذه الكلية ستكون مميزة على مستوى الوطن وخاصة انها ستحتوي على مستشفى تعليمي سيمتاز بوجود كادر تعليمي وطبي مؤهل، حيث سيبدأ العمل في البنية التحتية في المستشفى خلال عدة اسابيع، وستبدأ المرحلة الاولى من المستشفى بتشغيل اقسام الباطنية والاطفال والطوارئ والاشعة بعد ذلك سيبدأ العمل مباشرة باقسام الولادة والجراحة والاقسام الاخرى، ويتوقع ان تكون القدرة الاستيعابية للمستشفى نحو 600 سرير ويتوقع خلال السنتين القادميتن ان يتم تشغيل اقسام المرحلة الاولى منه.

واشار الى ان الجامعة حصلت على قرار من وزارة التربية والتعليم العالي بتحويل قسم الرياضة الى كلية تربية رياضية مستقلة تطرح العديد من التخصصات كما تحتوي على عدد من الصالات المغلقة والمسابح التي تتمتع بمواصفات عالمية عالية.

وعلى صعيد الاتفاقيات الدولية اكد ان جامعة النجاح الوطنية تربطها العشرات من الاتفاقيات مع العديد من جامعات العالم العربي والغربي ومن خلال هذه الاتفاقيات تمكنت الجامعة من ابتعاث 85 طالبا في درجة الماجستير والدكتوراه يدرسون في جامعات اوروبية وعربية.

وتطرق ايضا الى التقيم الذي جرى هذا العام على برامج الهندسة في الجامعات في الشرق الاوسط وحصلت النجاح على اعلى تقييم في هذا المجال بالاضافة الى المكانة التي تتميز بها الجامعة على الموقع العالمي alexa "" والمخصص لمعرفة ترتيب المواقع الالكترونية الاكثر زيارة في العالم، وتحتل فيه جامعة النجاح الوطنية المرتبة الثانية على مستوى الشرق الاوسط والمرتبة الثانية والثلاثين على مستوى العالم.

وعلى صعيد الكليات ايضا قال : ان الجامعة تسعى لانشاء كلية اعلام مستقلة تقدم تخصصات مميزة في العمل الاعلامي وان الجامعة تعمل على الانتهاء من تجهيز المركز الاعلامي التابع للجامعة والذي سيكون جاهزا في نهاية العام القادم وسيكون مجهزا لاجراء كافة المقابلات الفضائية على الهواء مباشرة لاي محطة في العالم.

وعلى صعيد المرحلة النهائية من الحرم الجديد سيكون مبنى كلية التمريض والبصريات هو المنبى الاخير في داخل الحرم، وتحدث عن خطة تطويرية للجامعة سيبدأ بها في نهاية العام 2010 وتشمل احياء المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.

وتوجه بالشكر للحكومة الفلسطينية على دعمها للجامعات الفلسطينية وطالب الحكومة بالايفاء بكافة التزاماتها بخصوص الموازنة المخصصة للجامعات وذلك من اجل استكمال الدور الذي تقوم به هذه الجامعات في خدمة العملية التعليمية في الوطن.

وفي نهاية المؤتمر اعلن ان الجامعة اتخذت قرارا باجراء انتخابات مجلس الطلبة في نهاية شهر تشرين اول من هذا العام وذلك لما للعلمية الديمقراطية من اهمية في حياة الطلبة، ودعا الطلبة الى ممارسة حقهم الديمقراطي باسلوب حضاري راقي.

وقدم شكر الجامعة للصحفيين على دورهم الريادي في خدمة الجامعة ونقل نشاطاتها المختلفة الى العالم كل من خلال وسيلته التي يعمل بها.