الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة رئيس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة- الاحتفال بتصدير اول شحنة ادوية الى المانيا

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 20:40 )
رام الله-معا- احتفلت شركة دار الشفاء بتصدير أول شحنة أدوية فلسطينية لألمانيا في رام الله اليوم، بمشاركة رئيس الوزراء د.سلام فياض، ورفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة، و "juerden ruttgers" ، رئيس مقاطعة شمال راينز.

وأعرب د. سلام فياض رئيس الوزراء عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الهام ، مؤكدا على قدرة الشعب الفلسطيني على الابداع، مضيفا أن الصناعات الدوائية الفلسطينية بحاجة لمساندتها لإغراق الأسواق العالمية بها.

وأكد د. فياض على سعي السلطة الوطنية الفلسطينية، لتوفير المناخ الملائم للقطاع الخاص ليقود عجلة الإنتاج والتوزيع والأداء، الأمر الذي يوفر فرص العمل لشريحة واسعة لأبناء شعبنا.

ولفت فياض الى زيارته بالأمس لمدنية جنين برفقة وزير الخارجية الالماني وإطلاق جملة من المشاريع والمبادرات الممولة من الحكومة الألمانية.

بدوره شدد د. رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة، على أن البدء بتصدير الأدوية الفلسطينية للأسواق العالمية بالأدوية، يعتبر إنجاز هام وكبير، يسجل للفلسطينيين بالرغم من الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت د. الحسيني خلال الاحتفال، إلى أن الصناعات الدوائية موجودة في فلسطين منذ السبعينات وتطورت بشكل كبير لتصل ما وصلت إليه اليوم، معربا عن فخره لوجود صناعات دوائية وطنية متطورة تصدر لألمانيا.

وأكد د. الحسيني سعي الرئيس محمود عباس وحكومة د. سلام فياض، لتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لتطوير الصناعات الوطنية وتدعيم الاقتصاد الفلسطيني.

وقال juerden ruttgers ، رئيس مقاطعة شمال راين نحتفل اليوم لإرسال الشحنة الأولى من نوعها، وهي علامة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين الجانبين، وباكورة للتعاون المشترك.

وأشار إلى أن السياسة تلعب دورا محوريا في توفير المناخ الجيد للاقتصاد والصناعات المحلية، ويساهم في توفير فرص العمل والدخل الجيد.