الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لنقاش التحديات الداخلية التي تواجه الطلبة الجامعيين في سلفيت

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 20:48 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت محافظة سلفيت بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة امس ورشة عمل حول (المشكلات التي تواجه الطلبة الجامعيين في محافظة سلفيت) حضرها العميد منير العبوشي محافظ سلفيت، والدكتور احمد الزير رئيس جامعة القدس المفتوحة، رئيس منطقة سلفيت التعليمية، ورفيق سلامه مدير التربية والتعليم ومدراء المؤسسات الرسمية ورؤساء المجالس البلدية والقروية وحشد من الطلبة الجامعيين.

واستمع العبوشي الى المشكلات التي يعاني منها الطلبة، وتعرف على همومهم الجامعية والتي تتمثل في مشكلة المواصلات للطلبة من بلداتهم وقراهم الى مركز المحافظة حيث توجد الجامعة، وان هؤلاء الطلبة لا يجدون وسيلة نقل لهم بعد منع سيارات الخصوصي من النقل.

وعبر محافظ سلفيت عن سعادته باستضافة طلبة جامعة القدس المفتوحة والاستماع الى همومهم ومشاكلهم، مؤكدا ان محافظة سلفيت بحاجة الى كل الايدي والتعاون والتوأمة مع المؤسسات الخارجية.

واكد العبوشي انه سيعمل على توفير المنح الجامعية للطلبة وان يكون لمحافظة سلفيت نصيب لا باس به من هذه المنح، داعيا الطلبة الى الالتزام الاكاديمي والمنافسة للحصول على هذه المنح من خلال النجاح والتميز وانه سيعمل مع كافة الجهات لحل ما طرح من مشكلات وتوفير المقومات والحد الادنى من الامكانيات للطلبة الجامعيين.

واكد الدكتور احمد الزير ان الطلبة هم جيل المستقبل ويمثلون شريحة واسعة من المجتمع، وتحدث عن الخدمات التي تقدمها جامعة القدس المفتوحة للطلبة.

وقال ان هدف هذا اللقاء التعاون الكامل مع المحافظة لسماع كافة المشاكل التي يعاني منها الطلبة والعمل مع المحافظ على ايجاد الحلول المناسبة لتوفير المقومات والامكانيات للطلبة، مشيرا الى ان نسبة التعليم العالية في فلسطين والتي تدنت في السنوات الاخيرة.