الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة البترول:اصابة موظف بسقوط 'صاروخ' محلي الصنع على مستودعات الهيئة بغزة

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا - أصيب اليوم موظف في هيئة البترول بجروح وصفت بالبالغة إثر سقوط 'صاروخ' محلي الصنع على مستودعات الهيئة في المنطقة الحدودية القريبة من حي الشجاعية بغزة.

ووصف مجاهد سلامة رئيس هيئة البترول في تصريح صحفي ما جرى "بأنه عمل إجرامي غير مبرر راح ضحيته موظف فلسطيني"، متهما مطلقي الصاروخ "بالسعي الجاد لخنق غزة، ومنع إمدادات الوقود عن القطاع".

ولفت سلامة إلى" أن أنابيب الغاز في المستودع المستهدف بـ'الصاروخ' أصيبت بأضرار واضحة،وأن كارثة كادت أن تحدث في المكان لولا سرعة تحرك الموظفين وسيطرتهم على النيران" .

وأشار سلامة إلى أن إسرائيل أوقفت تزويد البترول لقطاع غزة،تحت ذرائع أمنية،وبخاصة أن الصاروخ وقع على المستودعات الفلسطينية المخصصة لنقل البترول بعد نقلها عبر معبر 'ناحل عوز'.

وشدد سلامة على ضرورة استبعاد المعابر عن دائرة الصراع، لأن إحكام الخناق ووقف إمدادات البترول يروح ضحيته المدنيون العزل والمرضى.

يشار إلى أن إسرائيل تخنق قطاع غزة بإجراءات أمنية معقدة بحجج واهية وتتذرع دائما بإطلاق الصواريخ وتستخدم هذه الحجج لتقنين كميات الوقود التي تضخ إلى القطاع وغالبا ما تمنع ضخ الوقود بدعوى قصف المعابر أو مخاطر أمنية وإنذارات ساخنة .