الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو ان تكون ذكرى هزيمة الخامس من حزيران مناسبة لتجديد العهد على مواصلة النضال

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 17:31 )
غزة - معا - دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلي أن تكون ذكري هزيمة الخامس من حزيران مناسبة لتجديد العهد على مواصلة النضال و الوفاء لتضحيات الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن الشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة رفح بمناسبة الذكرى ال41 للنكسة تحت عنوان ليكن يوم الخامس من حزيران يوماً وطنياً للدفاع عن أرضنا وبيوتنا المهددة بالهدم .

وحضر الندوة أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي , وأسامة قعدان العضو القيادي بحركة فتح وسكرتير هيئة العمل الوطني برفح والمختار أحمد شعت رئيس لجنة الإصلاح برفح وممثلي فصائل العمل الوطني وجهاء ورجال الإصلاح وشخصيات وطنية وحشد من الجماهير .

وأشار أنور جمعة في كلمته إلي إن هزيمة حزيران أحدثت تحولاً جوهرياً في واقع المنطقة بكاملها و زادت من حدة الصراع العربي - الإسرائيلي و تعقيداته و وأضافت إلى نكبة شعبنا التي بدأت العام 1948م أبعادا و وقائع جديدة و وضعت الشعب الفلسطيني أمام تحديات خطيرة تمكن من التصدي لها بإرادة لا تلين وعطاء لا ينضب و إصرار على انتزاع كامل الحقوق .

وأضاف جمعة في ظل المخاطر الجسيمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني و مشروعه الوطني أن شعبنا بأمس الحاجة لتوحيد صفوفه من أي وقت مضى و تجسيد و حدته الوطنية على ارض الواقع و إعادة اللحمة لشطري الوطن و نبذ الفرقة و الانقسام و وقف التعديات على الحريات العامة وتغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا على المصالح الحزبية الضيقة .

وأكد أسامة قعدان في كلمة هيئة العمل الوطني أن شعبنا الفلسطيني يتعرض لحرب شاملة يشنها الاحتلال على كل ما هو فلسطيني من شجر وحجر وبشر , وكان أبناء شعبنا وما زالوا يتصدون لهذا المشروع التصفوي , وعبرت القوى الوطنية عبر مسيرة النضال والثورة الفلسطينية عن رياديتها وطلائعيتها لشعبنا الفلسطيني التي ناضل ويستمر نضاله من أجل تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال .

وأضاف قعدان أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مارست حقها في النضال والدفاع عن حقوق شعبنا وهو ما أقرته الشرائع الدولية , واستمرت على عهد وقسم الشهداء وناضلت بكل السبل والوسائل التي جعلت قضيتنا على قمة أولويات المجتمع الدولي لتحقق أول سيادة لأول سلطة وطنية على أرض فلسطينية لمحطة لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا أحمد شعت في كلمة رجال الإصلاح إلي نبذ الفرقة والانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية والتكافل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وقضيته الوطنية , وأكد أن استمرار فرض الحصار على شعبنا ينذر بعواقب وخيمة ويهدد بحدوث كارثة إنسانية في محافظات غزة .

وناشد شعت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتدخل العاجل لوقف عدوان الاحتلال ورفع الحصار الظالم عن شعبنا .