الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جهود تطلق فعاليات المؤتمر الوطني للعمل التطوعي

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 17:48 )
رام الله -معا- تنطلق غدا الخميس فعاليات المؤتمر الوطني للعمل التطوعي الذي تعقده مؤسسة جهود في قاعة البروتستانت بمدينة رام الله لبحث العديد من القضايا المتعلقة بالعمل التطوعي ووضع آليات عملية لتفعيل العمل التطوعي في فلسطين وذلك بحضور العديد من المتطوعين وممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية .

وأشار يحيى نافع منسق المؤتمر إلى أنه سيتم خلال المؤتمر عرض نتائج الدراسة المسحية التي أجرتها مؤسسة جهود مؤخرا حول العمل التطوعي في الأراضي الفلسطينية ومناقشة نتائجها التي تطرقت إلى العديد من القضايا ذات الصلة ومن بينها قياس مستوى التنسيق بين المتطوعين والمؤسسات ، بحث الأسباب التي تعيق العمل التطوعي ، والحوافز المرجوة من قبل المتطوعين إضافة إلى قياس مستوى الاهتمام بالعمل التطوعي عند الشباب وتحديد المجالات والأوقات التي يفضلون التطوع فيها . وأضاف نافع أنه سيتم إطلاع المشاركين على قاعدة البيانات الوطنية التي أنشأتها جهود وبحث كيفية تطويرها والاستفادة منها على مستوى الوطن .

ويأتي هذا المؤتمر استكمالا لمشروع تعزيز التنسيق الوطني للعمل التطوعي الذي تنفذه مؤسسة جهود بالتعاون وتمويل من MEPI مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ، وقالت مؤسسة جهود إن المشروع يهدف إلى نقل العمل التطوعي من حالة الركود ليصبح أولوية وثقافة عامة لدى الشباب .