الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة المقالة ترفض تدخل سلطة رام الله بسلطة المياه " وتعتبره إضرارا بالمصالح العامة

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 17:56 )
غزة-معا-استهجنت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة ما قالت عنها "المغالطات والمخالفات القانونية التي قامت بها سلطة المياه بأوامر من رام الله من إصدار مجموعة من القرارات مثل إصدار رخص آبار للمزارعين دون العودة لوزارة الزراعة بغزة كما ينص القانون على ذلك".

واعتبرت الوزارة أن قيام سلطة المياه بإغلاق أبواب المقر الرئيس برام الله وتغيير الأقفال "خطوة تضيقية على مندوبي وزارة الزراعة في محاولة واضحة لإخفاء الأعمال والملفات الهامة".

وأضافت الوزارة في بيان لها "لقد حاولت وزارة الزراعة الاتصال بشكل ودي برئيس سلطة المياه بغزة لتجنيب سلطة المياه التجاذبات السياسية القائمة وتغليب المصلحة العامة، إلا أنه وبكل أسف رفض التعاون وأصر على عدم التواصل، علماً بأن سلطة المياه تخضع من الناحية الإشرافية المباشرة لوزارة الزراعة".

وقالت الوزارة "لقد فوجئنا بقرار سلطة المياه بعدم إصدار الرخص للآبار، في ظل أزمة الوقود الخانقة، وهذا من شأنه أن يعيق أعمال المزارعين ويضر بمصالحهم".
وأكدت الوزارة على رفضها القاطع للتدخل من قبل رام الله في شئون سلطة المياه، مشددة على أنها ستضطر لإعادة الأمور إلى نصابها حفاظاً على مصلحة المزارعين والمواطنين وأنها لن تسمح لأي كان بالتلاعب في حياة المواطنين في قطاع غزة، ولا سيما في ظل الحصار، حسب بيان الوزارة.