الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع فصائلي في أريحا يناقش الوضع السياسي وأثره على القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 18:32 )
أريحا -معا- عقد في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماع فصائلي شارك به الجبهة العربية الفلسطينية و جبهة التحرير الفلسطينية وحزب الشعب و حزب فدا و جبهة النضال الشعبي الفلسطيني .

بحث المجتمعون الوضع السياسي وأثرة على القضية الفلسطينية و ممارسات الاحتلال وأخرها قرار الهدم لثلاثة ألاف منزل وتوسيع المستوطنات في الضفة و القدس .

وأكدت الفصائل أنها ستعمل وبشتى الوسائل إلى جانب أصحاب المنازل المهدده بالهدم و الأرض المنوي توسيع المستوطنات عليها لمنع إسرائيل من تنفيذ مخططاتها .

كما استنكرت الفصائل بشده الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة و الذي قضى على العشرات من أبنائنا ومنع عنهم الدواء و الماء و الغذاء وطالبت برفع هذا الحصار القاتل .

وطالبت الفصائل منظمة التحرير الفلسطينية و السلطة الوطنية الفلسطينية بالعمل على كشف وفضح الممارسات الإسرائيلية وحملت المجتمع الدولي مسؤولية الجرائم الإسرائيلية وطالبت بتحرك عربي جاد لوقف هذه الجرائم .

وحول الوضع الفلسطيني الداخلي طالبت الفصائل حركة حماس بإنهاء الوضع القائم في غزة و العودة إلى الشرعية الفلسطينية لكي تعود ألحمة إلى شطري الوطن أرضا وشعبا كما طالبت بحوار فلسطيني جاد تغلبه المصلحة الوطنية وانتخابات فلسطينية مبكرة .

ونوقش في الاجتماع الذكرى الحدي و الأربعون لنكسة حزيران ونم إقرار برنامج خاص بها .