الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاشر من حزيران هو الموعد الأخير للمشاركة في مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 19:34 )
رام الله- معا- أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى أن الموعد الأخير للمشاركة في مسابقة مرسيل خليفة الوطنية للموسيقى هو العاشر من حزيران القادم.

وقال محمد مراغة منسق البرامج والنشاطات في المعهد: "يجدد المعهد الدعوة لطلبة الموسيقى والموسيقيين وكل من يمتلك صوت جميل أن يتقدم بتعبئة طلبات الاشتراك في المسابقة وتسجيل الأغاني المطلوبة على شريط وتسليمها للمعهد في فروعه سواء في القدس ورام الله وبيت لحم قبل العاشر من حزيران القادم".

مؤكداً أن المعهد استلم عشرات الطلبات من أنحاء فلسطين وطلبات عديدة ضمن فئة الغناء مضيفاً: "يستطيع الراغبين بالمشاركة ممن تقل أعمارهم عن ثلاثين عاماً أيضاً أن يجدوا طلبات الاشتراك وتسليمها في عدد من المراكز الموسيقية مثل بيت الفن في هضبة الجولان، بيت الموسيقى في شفا عمرو، الكمنجاتي في رام الله، مدرسة المطران في الناصرة، معهد الموسيقى الفلسطيني في غزة، المركز الوطني للموسيقى في نابلس، مركز دار الطفل في أريحا، مركز نابلس للتنمية- انتماء في مخيم عسكر، ونابلس الثقافة في مدينة نابلس، ومعهد المانيفيكات في القدس.

وأوضح أن هناك نوتات موسيقية واغاني محددة متوفرة على موقع المعهد (http://ncm.birzeit.edu/new/competition) على المتسابقين التدرب عليها إلى حين موعد تنظيم المسابقة في القدس وذلك ما بين الأول والسابع من تموز، وعبر الفيديو كونفرنس مع الذين لا يستطيعون الوصول إلى القدس من الضفة وغزة.

وحول جديد المسابقة هذا العام قال مراغة: "تنظم المسابقة على المستوى الوطني كل عامين، ونظمت أربعة مرات على المستوى الداخلي للمعهد، وهذه هي المرة الاولى التي يتم ادخال قسم الغناء العربي إضافة إلى الأقسام الأخرى وهي البيانو والآلات الشرقية والوترية، والنفخ الخشبي والنحاسي وقسم الغيتار.

وحول لجان التحكيم في المسابقة قال إنه سيكون هناك خمسة أعضاء في لجنة تحكيم كل فئة عمرية وقسم من أقسام المسابقة، وهم موسيقيين دوليين ومحليين".

وكان الفنان العربي الكبير مرسيل خليفة قد أشاد في اتصال هاتفي مؤخراً مع المعهد بالمسابقة وقال: "إنه رغم كل هذه السنوات ورغم هذا الاحتلال المدمر لكل شيء لزهورنا لأطفالنا لحياتنا لثقافتنا، بقيت هذه الشعلة وبقي هذا النور، وهذا يشكل فرحاً كبيراً من خلال هؤلاء الشباب والصبايا الذين هم على طريق نيلهم لجائزة المسابقة".