الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين التابع للمقالة ينهي أكبر مرحلة تقديم امتحانات تحريرية لشواغر وظائف حكومية في عهد السلطة

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 19:44 )
غزة - معا أكد د محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام للحكومة المقالة أنه تم الانتهاء من أكبر عملية تقديم للامتحانات التحريرية الخاصة بشواغر الوظائف الحكومية بناء على احتياجات الوزارات والمؤسسات الحكومية في.

وأشار د. المدهون في بيان وصل لوكالة معا بأن قرار طلب هذا العدد الكبير من الموظفين الموارد البشرية جاء على إثر تغيب عدد كبير من الموظفين بعد حالة الاستنكاف الغير معهودة التي شهدتها مؤسسات السلطة، وعلى إثر ذلك قرر ديوان الموظفين العام تشكيل لجان متخصصة برئاسة ديوان الموظفين وعضوية كل الوزارات والمؤسسات المعنية كل على حدة لدراسة احتياجات كل منها من الموارد البشرية.

وأضاف د. المدهون بأنه بعد ذلك وبناءً على قرارات اللجنة المكلفة تم الإعلان في الصحف وكذلك الموقع الرسمي لديوان الموظفين حسب ما نص عليه القانون عن الحاجة لهذه الوظائف، وفتح فترة تقديم الطلبات في مقر الديوان بغزة، وقد كان عدد المتقدمين هو الأكبر في عهد السلطة، حيث بلغ عدد الطلبات المستوفية للشروط ما يقارب (6400) طلب شمل معظم التخصصات.

وأوضح د. المدهون بعد ذلك كانت الخطوات العملية في عملية الامتحانات حيث تم تشكيل لجان متخصصة من الوزارات والمؤسسات والنقابات المعنية لوضع أسئلة الامتحانات التحريرية للتخصصات المطلوبة. واعتبر د. المدهون بأن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها امتحانات تحريرية بهذا الشكل وعلى هذا المستوى على غير المعهود به سابقاً في اقتصار الإعلان عن الوظائف على وزارتي الصحة والتعليم من الأطباء والمعلمين فقط، ، وقد جاء ذلك من انطلاقاً من الحرص لمنح الفرص المتكآفئة للجميع ليساهموا في خدمة قضيتهم وأبناء شعبهم. وكذلك السعى نحو تحقيق العدل والمساواة والشفافية بين جميع المتقدمين، وهو ما يعتبر خطوة مهمة في طريق الإصلاح الإداري لمؤسسات السلطة بعيداُ عن الواسطة والمحسوبية، وتحقيقا للهدف في انتقاء الكفاءات وأصحاب الخبرات في المجالات المطلوبة.