الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تحتفل بتخريج الفوج الثامن والعشرين من طلبتها

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 20:41 )
نابلس- معا - احتفلت جامعة النجاح الوطنية بنابلس اليوم الأربعاء بتخريج الفوج الثامن والعشرين من طلبتها والذي خصص لأوائل الطلبة في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد غرب المدينة .

وقال صلاح المصري رئيس مجلس أمناء الجامعة إن الشعب الفلسطيني يعيش ظروفا قاسية جدا، ففرص العمل محدودة كذلك الدخل الفردي، وحرية التنقل بين القرى والمحافظات شبه معدومة، إضافة الى عدم القدرة على ايجاد الحلول، حتى البسيطة، للقضايا المصيرية نتيجة الاهتمام بالأمور الفئوية والمادية.

ولفت المصري إلى الوعود المتكررة التي قطعت لدعم اقتصاد مدينة نابلس، مضيفا أن أهالي المدينة يشعرون بظلم كبير وقع عليهم، فالوعود لم توفى والمشاريع لم تنجز والبطالة والفقر في ازدياد.

وقال إن جامعة النجاح تؤمن أن طريق البحث العلمي سبيل أساسي لتنمية المجتمع وتقدمه في مختلف المجالات، مطالبا الوزارت والمؤسسات برصد الميزانيات المطلوبة والضرورية لتشجيع البحث العلمي في مختلف المجالات العلمية منها والإنسانية.

واكد الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة أن جامعة النجاح أصبحت اليوم من أهم الجامعات التي يشار إليها بالبنان فهي تكبر يوما بعد يوم وتكبر معها الإنجازات معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنشائها وتطويرها.

وقال صائب عريقات ممثل الرئيس عباس في كلمته إن الشعب الفلسطيني يريد السلام ولكن ليس بأي ثمن، وأن السلام الذي يسعى إليه الشعب الفلسطيني هو الدولة المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحل كافة القضايا من استيطان ولاجئين وأسرى وفق الشرعية الدولية.

وشدد على ضرورة تثبيت التهدئة في غزة أولا وعلى ضرورة تعاون كافة الفصائل مع الجهد المصري، مضيفا أن غزة لم تخلق توازنا استراتيجيا مع إسرائيل.

وتخللت حفل تخريج الطلبة الأوائل عدة فقرات فنية قدمتها جوقة جامعة النجاح الوطنية، إضافة الى عرض فيلم وثائقي استعرض مراحل تطور الجامعة وأهم انجازاتها.
وفي كلمة الطلبة الخريجين طالبت منار قمحية التى القت كلمه الخريجين زملاءها على اتخاذ العلم سلاحا لشق الطريق إلى المستقبل رغم المعوقات والصعاب.
وتوجهت قمحية بالشكر الى الهيئة التدريسية وإدارة الجامعة على ما تبذله من جهود لإنجاح العملية التعليمية والرقي بالجامعة إلى أعلى المستويات.

وحضر الحفل ممثلا عن الرئيس محمود عباس رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات ومحافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ صلاح المصري، ورئيس الجامعة د. رامي الحمد الله، وأعضاء مجلس الأمناء وممثلو المؤسسات الرسمية في المحافظة، وعدد من رجال الدين المسيحيين، إضافة إلى الطلبة الأوائل الخريجين وذويهم.