الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل .. أبو دقة تؤكد على دور المرأة الفلسطينية في مواجهة الإحتلال

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 20:46 )
رام الله- معا- أكدت الدكتورة مريم أبو دقة رئيس مجلس إدارة جمعية الدراسات التنموية النسوية الفلسطينية ، على دور الجمعية في تجسيد نضال المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والمجهول لكثير من أبناء شعبنا خاصة الشباب منهم ، ودور الجمعية في العمل من خلال هدا الإطار وإحقاق الحق لأصحابه وإظهار جزء مهمين تاريخنا بدون تزييف ".

ودعت أبو دقة خلال ورشة عمل للأسيرات المحررات في مقر الجمعية ظهر اليوم " إلى تقييم عطاء هؤلاء المناضلات اللواتي أعطين حياتهن دون مقابل أو حتي انتظار لذلك المقابل ".

وأكدت بان التعامل في الجمعية يتم بشفافية عالية وهو مصدر الصدق في التعامل مع الأسيرات ، وان الجمعية تقوم بالتشبيك مع مؤسسات دوليه ومحليه لانجاز مشاريع وتنفيذ خطط تنميه لنهوض بالحالة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية ".

وأوضحت أبو دقة " أن المرأة التي استطاعت أن تصمد في السجون وتكسر شوكة الاحتلال قادرة على قهر الظروف الصعبة والتغلب على صعوبات الحياة وتستطيع بأملها وإيمانها بقوتها أن تحقق حياة ناجحة تملآها الفرحة والعزة والكرامة ".

وفي ختام الورشة تم مناقشة العديد من القضايا التي تخص الأسيرات ، حيث أبدين رغبتهم في إقامة " مخيم صيفي" لأبنائهن و كذلك القيام برحله ترفيهية جماعية للأسيرات عضوات الجمعية إلي احد الأماكن العامة ".

كذلك تم طرح فكرة إقامة دورة لصناعة الورود من القماش وإبرازها في أعمال فني يدوي بواسطة مدربه متخصصة ".