السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يفتتح قسم الطوارئ والعناية النهارية بعيادة الزيتون

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 10:29 )
غزة - معا - افتتح وزير الصحة بالحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم قسم الطوارئ والعناية النهارية بعيادة الزيتون بمدينة غزة، امس الاربعاء.

وقد حضر حفل الافتتاح العقيد يوسف الزهار محافظ شرطة غزة ممثلا عن الشرطة المقالة ود. حسن خلف وكيل مساعد وزارة الصحة، والدكتور فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية، وجمع من مخاتير ووجهاء وأهالي حي الزيتون.

وأكد د. نعيم أن افتتاح هذا القسم يأتي بمثابة تعزيز مستوى العلاقة المتبادلة ما بين الحكومة والمواطن، خاصة في حي الزيتون الذي يقع ضمن منطقة توغلات إسرائيلية متواصلة تخلف في كل مرة العشرات من الشهداء والجرحى.

وأوضح د. نعيم أن العمل في القسم سيبدأ بخطوة أولية من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء لجميع عيادات القسم من ( الطوارئ، والولادة، والأشعة، والتحاليل، وغرفة العمليات الصغرى، والأطفال، والصيدلة ).

كما تقدم الوزير بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع من أفراد ومؤسسات في مقدمتها التعاونية الإيطالية والهلال الأحمر الإماراتي وجمعية أطباء العالم و ( UNDP ).

واستعرض د. نعيم أهم منجزات التي حققتها وزارة الصحة بعد عام من الحصار، والتي تمثلت في توفير الأدوية والأجهزة الطبية اللازمة في علاج المواطنين، وإعفاءات التأمين الصحي التي بلغت قيمتها 168 مليون شيكل أي ما يعادل 50 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى إنجاز لجنة الأدوية في وزارة الصحة التي وفرت أدوية خارج نطاق الأدوية الاعتيادية بما تصل قيمته إلى مائة ألف دولار أمريكي فضلا عن افتتاح عدد من الأقسام الطبية التي تهدف إلى التخفيف على المواطنين من أعباء السفر والعلاج في الخارج خاصة في ظل الحصار وإغلاق المعابر، وأهمها مركز الأمير نايف لعلاج الأورام في مجمع الشفاء الطبي، ومركز العلمي للحروق، مستشفى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال والذي يعد نقلة نوعية في خدمة الأطفال في قطاع غزة.