الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي:اعتداءات الاحتلال لن توقف نضال شعبنا وذكرى النكسة مناسبة لرص الصفوف لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 16:01 )
رام الله - معا - اصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الاجانب خلال مسيرة سلمية نظمت في قرية نلعين غرب رام الله، في الذكرى الحادية والاربعين للنكسة وفي اطار مواجهة جدار الضم والتوسع والنشاطات الاستيطانية الاسرائيلية.

وقام جنود الاحتلال باطلاق الغاز وقنابل الصوت والرصاص باتجاه المسيرة السلمية مما ادى الى اصابة العديد بجروح وحالات اختناق.

وشارك في المسيرة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية والنائب مهيب عواد ونائب رئيس البرلمان الاوروبي لويزا مورغانتيني وناشطة السلام الايرلندية الحائزة على جائزة نوبل للسلام ماغواير والقاضي الايطالي جورليو توسكاني الذي اصيب بجروح جراء الاعتداء على المسيرة من قبل جنود الاحتلال حيث قام الدكتور البرغوثي بتقديم الاسعاف له قبل نقله الى المشفى.

واكد النائب البرغوثي ان كل الاعتداءات الاسرائيلية ومهما تعددت صنوفها لن توقف هذا النضال الشعبي الجماهيري ضد العنصرية والاستيطان والجدار وان شعبنا عاقد العزم على التحرر من الاحتلال رغم مضي 41 عاما على النكسة".

ودعا البرغوثي الى اتخاذ يوم النكسة مناسبة لتوحيد الجهود ضد الاحتلال واستعادة الوحدة الوطنية وبناء قيادة وطنية موحدة.

وقال البرغوثي :" اننا اليوم نواجه اطول احتلال في تاريخنا المعاصر وقد تحول الى نظام فصل عنصري وابارتهايد عبر الاستيطان والجدار وفصل الشوارع ومنع ابناء شعبنا من التنقل عليها وفرض الحصار والقيود على حركة المواطنين".

وحيا البرغوثي جماهير شعبنا في الوطن والشتات في ذكرى النكسة على نضالهم وصمودهم الوطني وتمسكهم بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.