الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعقيبا على اقالة حماس لبلدية خانيونس- البندك يدين إجراءات الحركة ضد الهيئات المحلية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 19:23 )
البيرة -معا- اصدر وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك، بيانا استنكر خلاله ما وصفه "الاعتداءات التي تنتهجها حركة حماس ضد الهيئات المحلية في قطاع غزة والتي كان آخرها إقالة لجنة بلدية خانيونس وتعيين لجنة جديدة بدل اللجنة القائمة".

وجاء في حيثيات البيان الذي أصدره الوزير البندك ووصل معا نسخة منه:" انه في الوقت الذي تتجه فيه أنظار شعبنا الفلسطيني إلى المبادرة الشجاعة التي أعلنها الرئيس أبو مازن بضرورة بدء الحوار الوطني الشامل للخروج من مأزق الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية، كان الأجدر بحركة حماس ان تبادر فورا الى وقف اجراءاتها وتدخلاتها بسياسة وعمل المؤسسات الوطنية في قطاع غزة".

واعتبر البندك ان هذه الاجراءات والتي تمثل آخرها بـ"الاعتداء" على المجلس البلدي في مدينة خانيونس، واقالة لجنة البلدية فيها يشكل إمعانا في تجسيد منهج الفصل بين شطري الوطن.

وأضاف البندك في معرض تعقيبه على هذه الإجراءات التي وصفها بــ"غير القانونية" ان ذلك سيؤثر بطبيعة الحال على الخدمات التي تعمل هذه الهيئات على تقديمها لأبناء شعبنا خاصة في ما يتعلق بالمشاريع الخدماتية والاجتماعية والاقتصادية التي تمولها المؤسسات والدول المانحة والتي تنفذ من خلال الهيئات المحلية، مؤكدا أن ذلك سيؤدي إلى مزيد من المحن والكوارث التي ستنعكس بمجملها على المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الحصار والتجويع الذي يتعرض له شعبنا في قطاع غزة .

وطالب البندك حركة حماس بعدم زج الهيئات المحلية في التجاذبات السياسية القائمة حرصا على استمرار قيامها بالدور المناط بها في خدمة المواطن الفلسطيني .

وأضاف قائلا:" انه من الضروري ان تعي حركة حماس خطورة الظرف الذي يعيشه شعبنا وان تبادر فورا الى اتخاذ مبادرات من شانها المساهمة في اخراج الساحة الفلسطينية من المازق الذي تعيشه وتهدف ايضا إلى تهيئة الأجواء للحوار والمصالحة الوطنية استنادا الى المبادرة التي اطلقها الرئيس ابو مازن".